اعلان

تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية العامة 2022
امتحانات الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه فى نهاية الأسبوع الجارى سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق عن تصوير امتحان الفيزياء أن الموضوع انتهى بضبط المتسببين والامتحانات تسير على افضل ما يكون ولذلك لا نريد الاسترسال في مثل هذا الموضوع لان هذا يحقق هدف من يحاول التشويه.

واضاف ، الملاحظة المحورية ان الورقة المصورة في السيارة ليست بحوزة طالب ولا علاقة لها بالامتحان او الدرجات او تكافؤ فرص وهذا هو المهم.

وقال وزير التعليم، نحن نحقق مع المتسببين بمساعدة الاجهزة الامنية ولا داعي للجدل حول ما هو الامتحان الاساسي والاحتياطي ونحن ذكرنا انه تم ضبط المتسببين ولم نحدد هويتهم حتى انتهاء التحقيقات.

واكدت وز تلك تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب" - لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية.

وقد تم إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الاسبوع القادم ولا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية لا سيما انها تسير بانتظام شديد وان المتسبب ليس طالبا من الاساس وان هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وانما من مظروف الاسئلة الاحتياطية!

توافد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع داخل اللجان

توافد طلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمى والأدبي، لأداء امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع داخل اللجان.

ويؤدى يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً