اعلان

عضو «طاقة النواب»: زيارة السيسي لألمانيا ستساهم في جذب الاستثمارات لمصر

صفاء جابر عضو مجلس النواب
صفاء جابر عضو مجلس النواب

أكدت النائبة صفاء جابر عيادة عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إلى المانيا، اكتسبت أهمية خاصة ، نظرًا لأنها الأولي من نوعها التي يلتقي فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمستشار الألماني أولاف شولتز ،لافتًا في تصريحات صحفية لها أن العلاقات بين مصر وألمانيا قوية في كافة النواب، وهناك شركات ألمانية كثيرة تدخل في مشروعات قومية، مثل البنية التحتية والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وتوليد الكهرباء والقطار الكهربائي، ومثل تلك الزيارات تساهم في المزيد من جذب الإستثمارات.

وأشادت عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسي في قمة"حوار بطرسبرج للمناخ"، مؤكدة أن الكلمة جاءت واضحة وشفافة وذلك يعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، في كلمته، أن مصر سارعت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات فعالة في سبيل التحول إلى نموذج تنموي مستدام يتسق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ. مؤكدة علي أن مصر حريصة علي إنجاح قمة المناخ المقرر عقدها في شرم الشيخ نوفمبر المقبل

وأكدت "جابر"، أن حوار بطرسبرج للمناخ يسبق قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ ، هو ما سيجعلها فرصة للتقارب وجهات النظر حول ما سيتم طرحه والبحث في مدي إلتزام الدول الكبري بالمعايير الدولية لخفض الإنبعاثات ومواجهة تأثيرات التغييرات المناخية.

وأشارت النائبة صفاء جابر عيادة، إلى أن حديث الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده أمس الإثنين مع المستشار الألماني في برلين، كان كاشفًا للتحديات والقضايا والمعوقات التي فرضتها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها أزمة كورونا.

ويذكر أنه انطلقت أمس الإثنين أعمال "حوار بطرسبرغ للمناخ"، الذي تنظمه ألمانيا ومصر في برلين، بمشاركة ممثلين عن 40 دولة، لبحث عدة ملفات بينها "كيفية المضي قدما في مكافحة التغير المناخي، وكذلك مشاكل إمدادات الطاقة ونقص الغذاء".

وتتشارك ألمانيا ومصر في تنظيم المنتدى، الذي يهدف أيضًا إلى تحديد مسار مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" المقرر عقده في أوائل نوفمبر في مدينة شرم الشيخ الساحلية بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً