اعلان

خالد العناني: قانون لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر

خالد العناني وزير السياحة
خالد العناني وزير السياحة

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه أحاط مجلس الوزراء بأهم الموضوعات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة، لافتًا أن السياحة وزارة متشابكة مع جميع الوزارات؛ لذلك أصدر الرئيس السيسي قرارًا بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة، مشيرًا إلى أن السياحة مسؤولية جميع الوزارات.

وأضاف "العناني"، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أنه تم اختيار شركة دولية لحملة ترويج كبرى تستمر ٣ سنوات خارج مصر، مشيرًا إلى أنه سوف تطلق الحملة في ٢٧ سبتمبر المقبل، وذلك بمناسبة مرور ٢٠٠ سنة على علم المصريات.

وأشار وزير السياحة، أن هناك خطة لخفض تكلفة الطيران الداخلي لزيادة أعداد السائحين، كما سيتم إعداد قانون التعامل مع السائحين لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر.

وأوضح "العناني"، أن الدولة قدمت دعم غير المسبوق لصناعة السياحة خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك التزام من الدولة بدعم القطاع الخاص السياحي

وكشف وزير السياحة، أن أعداد السائحين في مصر في الربع الأخير من عام ٢٠٢١ كان يمثل نفس أعداد عام ٢٠١٩، متوقعًا أن تزيد نسبة السياح مع عقد مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رواج كبير للسياحة في مصر، وتقديم خدمات للسائحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي