اعلان

«برلمانية»: خفض سعر الطيران الداخلي يساعد على تنشيط السياحة الداخلية

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أشادت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بشأن وجود خطة لدى وزارة السياحة؛ لخفض أسعار الطيران الداخلي.

وقالت "الشعولي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن ذلك سيؤدي إلى رواج السياحة الداخلية وامتلاء الفنادق وبالتالي انتعاشة للسياحة .

وتابعت قائلة: "شتي في مصر" أطلقتها وزارتا السياحة والآثار والطيران المدني بالتعاون مع شركة المنشآت الفندقية، حققت الهدف منها في انتعاش السياحة الداخلية.

وفيما يتعلق بإعداد قانون التعامل مع السائحين لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر، أكدت أمين سر سياحة النواب، أن ذلك سيعمل على جذب السائحين، في أن يقضوا موسمهم السياحي بأمان وسيعمل على تنشيط السياحة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد قال إن هناك خطة لخفض تكلفة الطيران الداخلي لزيادة أعداد السائحين، كما سيتم إعداد قانون التعامل مع السائحين لحماية السائحين خلال تواجدهم في مصر، مؤكدة أن السياحة مصدر مهم للدخل القومي لذا لا بد من دعمها بالقوانين التي تساعد على ذلك.

وأضاف "العناني"، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، أن الدولة قدمت دعمًا غير مسبوق لصناعة السياحة خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك التزامًا من الدولة بدعم القطاع الخاص السياحي.

وأشار وزير السياحة، إلى أن أعداد السائحين في مصر في الربع الأخير من عام ٢٠٢١، كانت نفس أعداد عام ٢٠١٩، متوقعًا أن تزيد نسبة السياح مع عقد مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رواج كبير للسياحة في مصر وتقديم خدمات للسائحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً