اعلان

سيدة العوامة بعد تسلمها شقة في الزمالك: الرئيس السيسي أشعرني بأن لي مكانة في بلدي (خاص صور)

سيدة العوامة
سيدة العوامة
كتب : سها صلاح

قالت الحاجة إخلاص التي عرفت بـ سيدة العوامة أنها كانت ضائعة والريس عبد الفتاح السيسي انتشلها من هذا الضياع، مؤكدة أنها شعرت بأن لها قيمة في بلدها بعد أن أمر الرئيس بسرعة تسلمها شقة في الزمالك تطل على النيل بدلاً من عوامتها التي كانت تعيش بها لأكثر من 20 عاماً.

سيدة العوامة

واضافت سيدة العوامة في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن لديها الآن 88 عاماً، في حال عدم تسلمها تلك الشقة كانت ستصبح بدون سكن بعد صدور قرار بإزالة العوامة 77 في منطقة العجوزة الخاصة بها ضمن قرارات إزالة 28 يونيو الماضي.

وأكدت: 'كل العوامات تمت إزالتها إلا عوامتى، أصدر الرئيس السيسى قرارا بعدم إزالتها لحين توفير سكن بديل لى، وهو ما تم والحمد لله'.

وأبدت 'الحاجة إخلاص' عن فرحتها بالشقة التي تسلمتها اليوم الخميس، وعندما علمت أنه قد صدر قرار بإزالتها، صدمت صدمة كبيرة، قبل أن يتم تسليمها شقة بالزمالك.

ويذكر أن المستشار وديع حنا أمين عام لجنة تصويب الإشغالات بطرح النهر وإزالة العائمات، بتسليم السيدة المسنة إخلاص حلمى عقد الشقة الجديدة التى استلمتها رسميا اليوم بدلا من العوامة التى سيتم إزالتها من المرسى التى تتواجد به.

وأضاف 'حنا' أنه فى عام 2016 صدر توجيه بعد تجديد التراخيص لأي من العائمات السكنية في نهر النيل وفى 2020 صدر قرار رسمي بعدم تجديد التراخيص للعائمات السكنية وإزالة جميعها لعدم التجديد لها وتهالك بعضها.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك أرسلت الجهات المعنية 6 إنذارات لأصحاب العوامات بإزالتها ونقل المتعلقات الخاصة بهم قبل الإزالة كما حصلت الدولة على قرارات تحفظ بنكي على بعض العائمات لوجود مديونيات عليها .

وتابع: فى 6 يونيو حصرت اللجنة 36 عائمة سكنية لإزالتها وبالفعل نفذت وزارة الري إزالة 3 عائمات سكنية كما سيتم إزالة هناك 15 عائمة يوم الثلاثاء المقبل، ويتبقى 14 عائمة.

وكشف المستشار وديع حنا، عن قيام حالتين من أصحاب العائمات تقدما بطلبين إلى اللجنة لتوفير سكن بديل عن العائمات الخاصة بهما وتم رفض طلب لعدم انطباق الشروط عليه بينما وافقت اللجنة على طلب السيدة إخلاص حلمى نظرا لعدم وجود سكن آخر لها.

وأكد أنه صدر تكليفا رئاسيا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بفحص حالة السيدة إخلاص حلمي وأسفر الفحص عن عدم وجود مسكن بديل لها عن العوامة التي تقيم فيها لذلك كانت توجيهات الرئيس السيسي فورية للجنة بتوفير مسكن لها بحيث يكون مطلعا على النيل بديلا عن العوامة.

وتابع: أن اللجنة بالتنسيق مع وزارة التضامن وأجهزة الدولة قامت السيدة بمعاينة أكثر من شقة مطلة على النيل لاختيار الأنسب لها إلى أن استقرت على اختيار هذه الشقة المكونة من 3 غرف و3 رسبشن وتم التعاقد معها بالتوقيع على عقد الشقة وتسليمها المفتاح تمهيدا لنقل المنقولات والعفش الخاص بها المتواجد في العوامة إلى الشقة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر