اعلان

«فيسبوك» يعلن تغييرات كبيرة تؤثر على جميع المستخدمين.. تفاصيل

فيسبوك
فيسبوك
كتب : أهل مصر

أعلن تطبيق فيسبوك Facebook، المملوك لشركة ميتا، عن عدد من الميزات الجديدة تماما على نظامه الأساسي والتي من شأنها التأثير على جميع المستخدمين من خلال تغييرات كبيرة في طريقة استخدام الأشخاص للتطبيق والتى سيتم إطلاقها للمستخدمين خلال الفترة المقبلة.

وبحسب صحيفة Glasgow Times فإن فيسبوك سيتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء حسابات شخصية تصل إلى 5 حسابات مع ملفات تعريف متعددة من الحساب الأصلي، من أجل تعزيز المشاركة على فيسبوك، لإرضاء عدد كبير من المستخدمين.

وسيكون لكل مستخدم إمكانية الحصول على حساب على فيسبوك مخصص للأصدقاء فقط وآخر لزملاء العمل فقط، مع حسابين آخرين، بالإضافة إلى الحساب الأصلى الذى سيكون مرتبط بهم، كما سيكون لكل حساب الخلاصة الخاصة به وكذلك الأصدقاء، ويمكن لكل مستخدم نشر ما يريده على كل حساب.

ولن يحتاج مستخدمو فيسبوك إلى تضمين اسمهم الحقيقي أو هويتهم للملفات الشخصية الإضافية ، مما سيتيح حرية أكبر لهم، ولكن ستخضع ملفات التعريف الإضافية لمعايير فيسبوك.

وأكد المتحدث باسم فيسبوك ، ليونارد لام ، أن المستخدمين سيكونون قادرين فقط على التعليق أو الإعجاب بمنشور آخر بملف تعريف واحد.

وتثير التغييرات الجديدة في فيسبوك إلى قلق بشأن زيادة الهجمات الالكترونية، إلا أن فيسبوك قال: " إنه مع مراعاة السلامة والمساءلة ، لا تزال الملفات الشخصية الإضافية خاضعة لمعايير مجتمع فيسبوك ، ويتخذ إجراءات بشأن الأشخاص الذين ينتهكون هذه السياسات."

ومنذ أيام قليلة، أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن منصة "فيسبوك" تقوم بتجديد موجز الأخبار الرئيسي الخاص به وإطلاق علامة تبويب "Feed" جديدة حيث يمكن للمستخدمين رؤية المنشورات من أصدقائهم ومجموعاتهم وصفحاتهم والمزيد بترتيب زمني، وهو تغيير يشبه الميزات التى حصل عليها تطبيق إنستجرام مؤخرًا.

وسيتمكن مستخدمو فيسبوك من الاطلاع على المشاركات المرتبة ترتيبًا زمنيًا من أصدقائهم ومتابعة الصفحات من خلال التبديل من علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" إلى علامة تبويب "الخلاصات" الجديدة.

كما تعمل شركة ميتا على تحويل كل من تطبيقاتها إنستجرام وفيسبوك إلى نسخ شبيهة من تطبيق الفيديو الصيني تيك توك، حيث قامت الشركة بإجراء عدد من التعديلات على تطبيقاتها مع التوسع في ميزة Reels الشبيهة بفيديوهات تيك توك.

وأعلن تطبيق إنستجرام ، أنه سيتم تحويل أي مقطع فيديو أقل من 15 دقيقة إلى Reels ، وإذا تم نشر هذا الفيديو بواسطة حساب عام، فسيتم أيضًا إدخاله تلقائيًا في خوارزميات توصية الشركة لعرضها على حسابات أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟