اعلان

عضو "صحة النواب": "جدري القرود" غير مقلق مثل وباء كورونا

ايرين سعيد
ايرين سعيد

أكدت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مرض جدري القرود ليس مقلقاً، وأن طرق العدوى بجدرى القرود تأتى عن طريق التعامل المباشر مع المريض، مشيرة إلى أن مصر بها الجدري الذي يصيب الإنسان وهو أشد منه.

وأكدت، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن فيروس جدري القرود أبطأ بكثير من فيروس كورونا لذا من المتوقع أن يكون معدل الإصابة به أقل بكثير، كما أنه أقل فتكًا من الجدري الذي يصيب الإنسان.

وطالبت "سعيد"، المواطنين في حالة ظهور أي طفح جلدي، بالتوجه للمستشفي لمنع انتشار العدوى، مطالبة وزارة الصحة برفع حالة الترصد ومتابعة دقيقة للمرض.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن البروتوكول العلاجي لمرض جدري القرود في منشور وجهته إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تضمن تدريب الأطباء داخل المستشفيات على طرق تشخيص مرض جدري القرود، وكيفية علاج الأعراض التي تظهر على المرضى في حال ظهوره في مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ بعد تفشي فيروس جدري القردة الذي انتشر في دول عديدة من أنحاء العالم، وهو القرار الذي سيمكن المنظمة من اتخاذ تدابير إضافية لمحاولة كبح انتشار الفيروس ويمنح هذا الإعلان منظمة الصحة العالمية القدرة على التوصية بكيفية استجابة الدول يمكنها أيضًا من حشدالتنسيق العالمي من أجل استجابة أكثر توحيدًا، وقد يتضمن جزء من هذا الجهد ضمان توزيع أكثر عدالة للقاحات والعلاجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء