اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. إجراء 35 عملية جراحية بمستشفى إيتاى البارود ضمن «حياة كريمة»

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضمن حياة كريمة.. محافظ البحيرة يتفقد مشروعات قرية كفر داوود بوادي النطرون

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة تٌولي اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى تستهدف تطوير الريف المصرى في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن عدد المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة تبلغ 8344 مشروعا فى شتى القطاعات بمراكز (دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون) بإجمالي 43 قرية رئيسية، و238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابعا، كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات وإيتاي البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليوني مواطن بحراوي.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ومدينة وادي النطرون، حيث يبلغ إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المركز 433 مشروعا لخدمة 3 وحدات محلية قروية.

وتفقد اللواء هشام آمنة، بعض الأعمال الجارى تنفيذها بقرية كفر داوود والتى تشمل إنشاء مجمع الخدمات الحكومية، وكذا أعمال تطوير مبنى الوحدة الصحية ومركز تنمية طب الأسرة، وأعمال إنشاء عمارات "سكن كريم" بإجمالي 4 عمارات، تضم كل عمارة 8 وحدات سكنية بإجمالي 32 وحدة سكنية، كما تم إنشاء 32 حظيرة مواشي خلف تلك الوحدات السكنية.

إجراء 3 عمليات ذات مهارة خاصة بمستشفى الدكتور حمدى الطباخ بالبحيرة

نجح فريق طبي بمستشفى الدكتور حمدى الطباخ بأبو حمص، بمحافظة البحيرة، في إجراء 3 عمليات ذات مهارة خاصة في مجال مناظير جراحة العظام وتغيير المفاصل عبارة عن حالتي رباط صليبى أمامى، وحالة تغيير مفصل الحوض نتيجة خشونة شديدة بالمفصل، وتركيب مفصل حوض كامل.

وأجرى تلك العمليات فريق مكون الدكتور مسعد حميدة، رئيس قسم العظام بالمستشفى، والدكتور عمر شلبى أستاذ جراحة العظام في مستشفيات الهيئة التعليمية، والدكتور محمد ممدوح أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور حمدى مدين أخصائي العظام بالمستشفى، والدكتور محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر، وتحت إشراف الدكتور أحمد البحيرى أستاذ جراحة العظام بجامعة المنوفية، والدكتور خالد عبيد أخصائي العظام بالمستشفى، الدكتور يوسف برجل.

من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على مدى حرص الدولة على تطوير المنظومة الصحية والعلاجية والقضاء على قوائم الانتظار لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى وإتاحة الخدمة الطبية بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية في جميع المستشفيات بمختلف أنواعها دون تحميل المواطن أية أعباء مالية؛ حرصاً من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

مصرع طفل سقط من أعلى عربة «كارو» في البحيرة

لفظ طفل أنفاسه الأخيرة، اليوم السبت، بعد إصابته جراء سقوطه من عربة "كارو"، بطريق كوم القناطر بمركز أبو حمص في محافظة البحيرة.

وكان اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو حمص، يفيد بتلقيه بلاغًا من المستشفى العام بوصول طفل يُدعى "عبد الرحمن. ز ر" 7 سنوات، جثة هامدة ، وتبين أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية إثر سقوطه من عربة «كارو» بدائرة المركز.

وتم إيداع جثة الطفل بمشرحة مستشفى أبو حمص العام، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضمن حياة كريمة.. إجراء 35 عملية جراحية بمستشفى إيتاى البارود المركزى

نجحت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، في إجراء 35 عملية جراحية مختلفة بالمجان، من خلال أساتذة الجراحة بمستشفى إيتاى البارود المركزى، وذلك للقضاء على قوائم الانتظار بالبحيرة.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وقام بإجراء هذه العمليات فريق بقيادة الدكتور أحمد رزق رئيس القسم، والدكتور بشري درويش استشاري الجراحة ورئيس وحدة المناظير الطبية، والدكتور ياسر ملوخية نائب رئيس القسم، والدكتور بريك سعد استشاري الجراحة العامة، والدكتور محمود سعد أخصائي الجراحة العامة، والدكتور محمد العناني رئيس قسم العمليات، والدكتور وائل خيري رئيس قسم الأنف والأذن، والدكتور وليد أبوغنيمة رئيس قسم النساء والتوليد، بالإضافة لفريق التخدير وطاقم مميز من التمريض.

و أشاد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى هذه العمليات، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية

معربا عن خالص شكره وتقديره للدكتور رضا بكر مدير المستشفى وللفريق الطبى المشارك، وفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة.

ووجه الشكر لكل من يعمل بمستشفى إيتاي البارود لمجهودهم المتميز، ونجاحهم فى إجراء مثل هذه العمليات، التى تمنح الأمل للمريض وتزرع الثقة فى نفس كل مواطن مصرى بأن المنظومة الصحية فى مصر بخير، وأنّ جميع من يعمل بها هدفهم الارتقاء بخدمة المواطن وتقديم أفضل أداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين