اعلان

موعد صرف الدعم الاستثنائية لأصحاب المعاشات

صرف المعاشات
صرف المعاشات

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة، من قبل عدد كبير من المواطنين، عن موعد صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب المعاشات، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم حزم الحماية الاجتماعية، ومد مظلة الحماية الاجتماعية.

ويقدم لكم «أهل مصر» موعد صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب المعاشات، والأشخاص المستحقين للزيادات، خاصة من ليس لديهم بطاقات تموينية.

دعم استثنائي لـ 620 ألف أسرة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن من بين الـ 9.1 مليون أسرة المحددة يوجد أكثر من 620 ألف أسرة لا يتوافر لديها بطاقات تموين من الأساس، وهو ما تم حصره من خلال قاعدة بيانات محدودي الدخل لدينا، فهؤلاء يستحقون أن يتم التدخل الاستثنائي لصالحهم، فتوافقنا أن يُصرف لهم من خلال بطاقات المعاشات أو بطاقة ميزة، بحيث يوضع المبلغ على البطاقات الخاصة بهم ويمكنهم الاستفادة بهذا المبلغ طوال مدة الـ 6 أشهر التي نعتبرها فترة استثنائية.

آلية اختيار الأسر الأولى بالرعاية

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن الدعم الذي يخص الفئات الأولي بالرعاية، أنه تم طرح ثلاثة تداخلات رئيسية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وسيتم صرف مساعدات استثنائية لنحو 9.1 مليون أسرة بإجمالي 37 مليون مواطن، حيث تم استهداف تلك الأسر بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من الأسر الأكثر احتياجًا وكذلك قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، وستستمر المساعدة الاستثنائية لمدة 6 أشهر بتكلفة قدرها حوالي مليار جنيه شهريًا أي ما يوازي 6 مليارات جنيه خلال الستة أشهر.

الأسر المستحقة للدعم الاستثنائي

أشارت الوزيرة إلى أنه سيتم الصرف من خلال بطاقات ميزة أو بطاقات التموين، ومستهدف منها أصحاب المعاشات الفئة التي تتقاضى معاشًا أقل من 2500 جنيه شهريًا، كما مستهدف كذلك أرباب الأسر من العاملين بالجهاز الإداري بالدولة ويتقاضون أقل من 2700 جنيه شهريا، بالإضافة إلي الأسر الفقيرة.

موعد صرف المساعدات الاستثنائية لأصحاب المعاشات

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن موعد التنفيذ سيكون بقرار من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد تجهيز المبالغ، وأن وزارة المالية تتعاون بكل سرعة فى القرارات، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين قريبًا، وأن المساعدات سيتم ضخها من خلال بطاقة ميزة، أو بطاقة التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027