اعلان

الأرصاد تحذر المصيفين: ارتفاع موج البحر المتوسط إلى 2 متر

البحر المتوسط
البحر المتوسط

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، الإثنين، المصيفين، من خطر النزول إلى البحر المتوسط، موضحة أن الأمواج تصل فيه اليوم إلى 2 متر.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط، ويعمل ذلك على رفع الأمواج من 1.5 متر إلى 2 متر، وخاصة على السواحل الغربية، فيما تسجل درجة الحرارة المحسوسة الآن على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

موجة الحرارة

وقالت الأرصاد، إن البلاد تشهد أجواء شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، مع أجواء حارة على السواحل الشمالية، وأن القاهرة الكبرى تسجل اليوم الإثنين، 36 درجة مئوية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى والوجه البحري تبلغ 29 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد 35 درجة مئوية، السواحل الشمالية 30 درجة مئوية.

طقس شديد الحرارة

ولفتت الهيئة، إلى أنه يسود اليوم الإثنين، طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكذلك جنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يكون حارًا رطبًا على السواحل الشمالية خلال النهار، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أنحاء الجمهورية ليلًا.

وأشارت الهيئة، إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية ومدن القناة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة