اعلان

وزير النقل يصدر قرارًا بتغيير أسماء محطات الأتوبيس الترددي

وزير النقل
وزير النقل

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، الإثنين، قرارًا بتغيير أسماء محطات الأتوبيس الترددي باللغة العربية.

وكان هذا خلال جولة تفقدية لمشروع التطوير الشامل للطرق حول القاهرة الكبرى، برفقة اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري وقيادات الهيئة.

ووجه الوزير، بالتقدم في معدلات تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT التي يبلغ عددها 48 محطة، وحيث تم البدء في تنفيذ 33 محطة والتي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها، مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية.

وقال إن الطريق سيصبح 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه وحيث يدخل تنفيذ مشروع الـBRT على الطريق الدائري تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في تنفيذ شبكات ووسائل النقل الاخضر المستدام الصديق للبيئة كما تفقد الوزير المواقع المخصصة لشحن أتوبيسات BRT.

وخلال جولته تفقد الوزير، المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والتي تم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة بها حيث تشمل المسافة من المريوطية، المنيب، الأوتوستراد، القاهرة الجديدة، السلام، مسطرد، اسكندرية الزراعي والمسافة من تقاطع المنصورية، طريق الفيوم، تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً