اعلان
اعلان

إيقاف قائد قطار "أسوان القاهرة" ومساعده بسبب خروج عربة عن مسارها

خط أسوان القاهرة - أرشيفية
خط أسوان القاهرة - أرشيفية

قررت هيئة السكة الحديد، اليوم، الثلاثاء، إيقاف قائد قطار رقم 163 خط أسوان - القاهرة، ومساعده عن العمل، بعد خروج عربة القطار عن مسارها.

كما تم فتح تحقيق عاجل معهما بشأن خروج عربة قطار روسي مكيفة من القطار عن مسارها في المنطقة الواقعة بين البدرشين والحوامدية.

وتضمن قرار هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة مكونة من قطاعات الهيئة المختلفة، على رأسها قطاع البنية التحتية لفحص حالة القضبان، والعمل على إرسال معلومات دقيقة حول الحادث.

توقف حركة القطارات على خط الصعيد في الاتجاهين

وتوقفت حركة قطارات السكة الحديد على خط الصعيد في الاتجاهين، الطالع والنازل، بعد خروج عجلات بوجي واحد من قطار رقم 163 خط أسوان - القاهرة، خلال مسيره بين منطقتي البدرشين والحوامدية، وأن القطار مختلط مكون من عربات روسية درجة ثالثة تهوية ديناميكية وعربات روسية درجة ثالثة مكيفة، والعربة الخارجة عن المسار هي عربة مكيفة جديدة.

وأوضحت الهيئة، أنه تم استدعاء ونش المركزية بالقاهرة لرفع العربة بعد فصل القطار عنها، باستخدام جرارات الإمداد، وتم العمل على استعادتها والعمل على تسيير حركة القطار مرة أخرى، حيث إن الحادث تسبب في تأخير حركة القطارات كليًا على خط الصعيد؛ الأمر الذي أدى إلى تأخير عدد كبير من القطارات المكيفة الخاصة على الخط النازل والمتجه إلى محطة القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً