اعلان

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة استراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، والملابس الجاهزة في مصر.

وأوضح أن وزير قطاع الأعمال العام، عرض على الرئيس جهود إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بمدينة المحلة، والذي سيتم افتتاحه خلال العام المقبل، ويقع على مساحة 62 ألف متر مربع، ويضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال، بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية.

كما أنه سيتعامل مع جميع أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يسهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم.

كما تم عرض جهود وزارة قطاع الأعمال العام، في مجال تطوير تسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج، على أعلى مستوى، من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع وإدارة سلاسل الإمداد، لمنتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس، حيث اطلع الرئيس السيسي خلال الاجتماع ذاته، على عينات المنسوجات القطنية الفاخرة المنتجة حديثا، من القطن المصري العالمي، والتي تسوقها الشركة المصرية للأقطان "إيجيبشن كوتون".

ووجه الرئيس بمواصلة خطة الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، بهدف استعادة القطن المصري لأمجاده، وذلك فى إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه الدولة، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة في هذا الإطار، ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً