اعلان

عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات السيسي بزيادة الرقعة الزراعية تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي

معتز صفوت عضو مجلس الشيوخ
معتز صفوت عضو مجلس الشيوخ

أكد معتز صفوت عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الري والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة، تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل، لافتًا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية أكدت على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل خاصة القمح الذي نستورده من روسيا أو أوكرانيا.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ بتوجيهات الرئيس السيسي، مؤكدًا أن الأمن الغذائي أمر في غاية الاهمية في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة وأن ذلك سيقلل من فاتورة الاستيراد والحاجة إلى العملات الصعبة في ظل ارتفاع سعر الدولار.

وأكد"صفوت"، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تتخذ إجراءات تهدف لتأمين احتياجات المصريين، ليس من الأن بل منذ تولي الرئيس السيسي كمشروع المليون ونصف المليون فدان، وكذلك مزارع الاستزراع السمكي، إحياء مشروع البتلو للعمل على تقليل الفجوة بين الاستيراد والإنتاج في اللحوم والعمل على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي منها خلال السنوات المقبلة.

وكان قد اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع اللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبوالمجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، واللواء أ.ح محمود فكري مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات توشكى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول «متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي».

وقد تم في هذا الإطار استعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، بما فيها المساحات المنزرعة والمستهدف استصلاحها بالمنطقة، فضلًا عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات، خاصةً ما يتعلق بمحطات الرفع العملاقة وشبكات المياه وأجهزة الري المحوري وتبطين الترع، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية والهندسية الجاري تنفيذها من قبل جهات الاختصاص الحكومية، وكذا سير العمل الخاص بتطوير الطرق والمحاور المؤدية لمنطقة جنوب الوادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة