اعلان
اعلان

أمين «البحوث الإسلامية» المرأة المسلمة على مدار التاريخ أثبتت تفوقها بشتى المجالات

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
كتب : أهل مصر

زار الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، والدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب معهد دار السلام كونتور للبنات بإندونيسيا، وذلك على هامش المشاركة في معرض إندونيسيا للكتاب ٢٠٢٢.

وقال الأمين العام خلال الزيارة، إن الإسلام كرّم المرأة وجعل لها مكانة اجتماعية خاصةً في كل المجالات؛ كما أقرت الشريعة الإسلامية مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، وساوت بينهما في التكليف، كما أعطت للمرأة جميع حقوقها، وجاءت هذه الحقوق واضحة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وأضاف عياد أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر ينطلق في التعامل مع قضايا المرأة من نظرة الإسلام الوسطية للمرأة وتكريمه لها، والتأكيد على أهمية الدور المنتظر منهن في المستقبل، مشيرًا إلى دورهن في دفع الشبهات حول الإسلام، وما يمكنهن القيام به في التعريف بالإسلام وحسن عرضه، وما ينبغي عليهن القيام به تجاه أسرهن والمجتمع بل والبشرية جمعاء.

فيما تناولت الدكتورة نهلة الصعيدي خلال كلمتها دور العلم في حياة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وما يجب عليهن تجاه طلب العلم من الأخذ بأدواته والسعي في تحصيل أسبابه.

ولفتت إلى أن المرأة المسلمة على مدار التاريخ أثبتت قدرتها على التفوق في شتى المجالات العملية والعلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والإبداعية وغيرها.

كما أكدت الصعيدي إلى أهمية الاجتهاد في تحصيل العلم والمعرفة، مشيرة إلى ترحيب مصر والأزهر بهن للدراسة والتعلم في رحاب معاهد وكليات الأزهر الشريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض