اعلان

شاومينج تدعي تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة.. ووزارة التعليم ترد

امتحانات الثانوية العامة 2022
امتحانات الثانوية العامة 2022

ادعت جروبات شاومينج للغش، أنها قادرة على تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد أن ظهرت إلكترونيا مقابل مبلغ مالي من الطالب أو ولى الأمر.

وفى هذا السياق كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم حقيقة تعديل الدرجات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الأول .

وقال المصدر فى تصريحات خاصة ل ' أهل مصر' أنه لا أساس لها من الصحة وما هى إلا عمليات نصب واحتيال على الطلاب ولا احد يستطيع تغير نتيجة الثانوية العامة.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها اليوم من مجمع الوثائق الصناعي ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات وسوف تسلم غدا الاربعاء للمديريات وستكون متوفرة بالمدارس يوم الخميس ١١ أغسطس ان شاء الله لتسليمها للطلاب.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من يتقدم بتظلم ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكونترول يتسلم كراسة الاسئلة الخاصة به ونموذج الاجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الامر اثناء جلسة الاطلاع كى يتأكد من النتيجة. ولكن لا يجوز الاعتداد بأى شئ مكتوب على ورقة الاسئلة.

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأخبار المتداولة بشأن حصول الطالبة مريم عزيز على مجموع 12% بالثانوية العامة 2022.

وأكد وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: 'أتاحت وزارة التربية والتعليم أدواتًا رسمية مشروعة لتقديم التظلمات بخصوص نتيجة الثانوية العامة، وليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا'.

وأضاف الوزير، أن الوزارة لن تلتفت لأي ادعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل.

رابط التظلمات الرسمي:

https://tazalom.emis.gov.eg

رابط شكاوي خدمة المواطنين:

https://moe.gov.eg//ar/complaints

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً