اعلان

رئيس طاقة النواب: حقل ظهر أنقذ مصر من أزمة كبرى

حسام عوض الله
حسام عوض الله

كشف النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أن مصر تشهد انطلاقة غير مسبوقة نحو إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة في ظل توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزراء البترول والكهرباء لزيادة الاعتماد في إنتاج الكهرباء على الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك في إطار إستراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

وقال عوض الله في تصريحات صخفية، إنه مع مؤتمر التغيرات المناخية cop27 بشرم الشيخ فهناك إسراع نحو الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة وبالتالي سيتم عرض أكثر من 50 مشروعا متوافقا مع البيئة في كافة المجالات.

وأضاف عوض الله أن الاستراتيجية المصرية لمواجهة أزمة الطاقة تعتمد على دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر، من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء واستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا السبيل بالتعاون مع شركات عالمية كبرى. وذلك في إطار الإستراتيجية المصرية والتحركات للتعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتقلب أسعار الطاقة عالميا.

وأشاد بتوجيهات الرئيس السيسي بالاعتماد على الغاز الطبيعي والتوسع في مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي، والبحث والتنقيب، موضحا أن حقل ظهر وإنتاج مصر من الغاز أنقذ البلاد من أزمة كبرى أخرى وهي استيراد الغاز بل العكس أن تصدير الغاز الطبيعي خفف من آثار الأزمة العالمية في ظل أزمة الطاقة وارتفاع اسعار عالمية مشيرا إلى أن ترشيد الغاز يوفر 150 مليون دولار شهريا

WhatsApp
Telegram