اعلان

التعديل الوزاري الجديد.. أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ثالث نائب يتولى المسئولية بعد مصيلحي وهيكل

أحمد سمير وزير الصناعة
أحمد سمير وزير الصناعة

توجه النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، والمكلف بحقيبة وزير الصناعة في التعديل الوزاري الجديد اليوم، بالتحية لأعضاء مجلس النواب، معربا عن شكره وتقديره للمجلس واعتزازه بعضويته.

وقال "سمير" ممازحا النواب: أرجو من الأعضاء أن يكون التعامل معي بهدوء، لاسيما وأنني انتقلت من موضع النائب لموضع المسئول الذي سيحاسب.

وقال خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب: أتوجه بالشكر للرئيس السيسي الذي منحني هذه الثقة الغالية، وأتمنى أن أكون على قدرها.

التعديل الوزاري الجديد

وتولى النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، منصب وزير التجارة والصناعة في التعديل الوزاري الأخير، الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم، في جلسته الطارئة التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتولى أحمد سمير رئاسة اللجنة الاقتصادية منذ بداية دور الفصل التشريعي الحالي للمجلس، كما كان رئيسا للجنة في نهاية الفصل التشريعي الماضي للمجلس.

ويعد أحمد سمير، هو ثاني نائب تقدمه اللجنة الاقتصادية وزيرا للحكومة، بعد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي كان أيضا رئيسا للجنة في الفصل التشريعي الماضي، كما تولى النائب السابق أسامة هيكل منصب وزير الإعلام.

وتوجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بالتهنئة لكل الوزراء الجدد، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال الجلسة العامة الطارئة التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، على التعديل الوزاري، والذي يضم 13 حقيبة وزارية.

واستغرقت الجلسة نحو ربع ساعة، تم خلالها الموافقة على خطاب رئيس الجمهورية، بإجراء تعديل وزاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا