اعلان
اعلان

وزير التموين يعزي البابا تواضروس في ضحايا حريق أبوسيفين

وزير التموين
وزير التموين
كتب : أهل مصر

قدّم علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تعازيه للبابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المُرقسية في ضحايا كنيسة أبوسيفين بالجيزة، ‏وحملت الرسالة وصف الحادث بالمصاب الجلل الذي حل بالمصريين ‏الذين توفاهم الله.

كما عبَّر وزير التموين عن أصدق المواساة لأهالي الضحايا داعيًا المولي عز وجل أن ‏يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن ‏على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.‏

واندلع، صباح الأحد، حريق في كنيسة أبوسيفين بإمبابة، ما أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 12 آخرين، وفق بيان الكنيسة.

وتقدّم الرئيس السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيتٍ من بيوته التي يُعبد بها.

وقال، في منشورٍ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مضيفًا: «وجهت كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وأصدر الرئيس السيسي توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته 41 شخصًا وأصيب 14 آخرون.

وتلقى البابا تواضروس الثاني اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من اللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية للبابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً