اعلان

4 طرق لمعرفة قيمة فواتير الكهرباء الصحيحة.. اعرف الخطوات والتفاصيل

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة حريصة بشكل كبير على توعية المواطنين بكيفية التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها، وذلك حتى يضمن من حصول على مستحقات الدولة فقط، لافتًا إلى أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد المبلغ المادي المطالب سداده.

ويوجد العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها أن يتحقق المواطن من القيمة الفعلية والحقيقية لفاتورة الكهرباء الخاصة به قبل سداد الفواتير.

ويرصد "أهل مصر" 4 طرق للتحقق من قيمة فواتير الكهرباء الصحيحة:

1- يفصل صاحب الشقة أو المحل أو أي وحدة سكنية أو تجارية كل الأجهزة الموجودة داخل المكان ، وذلك عن طريق نزع الفيش وليس مفاتيح اللوحة.

2- يسجل المواطن قراءة العداد عند الفصل الأجهزة.

3- يسجل قراءة العداد بعد مرور 15 دقيقة من فصل الأجهزة.

4- في حالة إذا كانت القراءة ثابتة فهذا يعني أن العداد سليم، أما إذا تغيرت القراءة، ينصح في هذه الحالة أن يتوجه المواطن إلى شركة الكهرباء لطلب فحص العداد معمليًا.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، في وقًت سابق، أنه تم إضافة خدمة جديدة، وهي أن المواطن يمكن أن يقوم بعمل صورة لقراءة العداد ويرسلها من خلال تطبيق القارئ الذكي، بالإضافة إلى أنه يمكن سداد فاتورة الكهرباء إلكترونيا من خلال كود موجود على الفاتورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً