اعلان

وزارة التموين تعلن طرح علب طحينة وتونة على بطاقات الدعم

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين، عن إضافة فة قائمة السلع المصروفة على البطاقات التموينية، والتى زادت بـ 5 سلع جديدة وهى سمنة ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة.

ووجهت الوزارة بعدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، مشددة على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

وأكدت الوزارة، أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز الستة أشهر فى كل السلع، مشيرة إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم فى تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته.

ووجهت الوزارة صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلز سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

WhatsApp
Telegram