اعلان

شهادات المعادلة.. الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات 2022

اختبارات القدرات 2022
اختبارات القدرات 2022

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة من قبل طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية، عن الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات 2022، بعد إعلان البدء في صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

اختبارات القدرات لشهادات المعادلة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على شهادات المعادلة العربية والأجنبية لهذا العام 2022، للالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

رابط حجز اختبارات القدرات 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع حجز اختبارات القدرات لطلاب شهادات المعادلة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg

موعد إجراء اختبارات القدرات

يتم حجز اختبارات القدرات برقم الدخول والرقم السري الذي تسلمه الطالب عند تسجيل بياناته ورغباته على موقع التنسيق الإلكتروني، وسيتم فتح الموقع للتسجيل وحجز هذه الاختبارات بداية من يوم الخميس 25/8/2002، ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة.

مواعيد وأماكن أداء اختبارات القدرات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أماكن ومواعيد اختبارات القدرات لطلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية وجاءت كالتالي:

الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات 2022

- صورة من شهادة الثانوية المعادلة (العربية أو الأجنبية) الحاصل عليها الطالب.

- مستند تحقيق شخصية.

خطوات الحصول على رقم الدخول والرقم السري لطلاب الشهادات المعادلة

- الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

- الدخول إلى صفحة الشهادات المعادلة والضغط على رابط «تسجيل جديد» للحصول رقم الدخول والرقم السري، ثم الضغط على مفتاح التالي.

- يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب على الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب).

- تسجيل بيانات الشهادة وتشمل: «نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - College Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية - اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول على شهادة الثانوية المعادلة» ثم الضغط مفتاح التالي.

- تسجيل بيانات الطالب «الاسم - البريد الالكتروني - التليفون المحمول- الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب – تاريخ الميلاد - عنوان إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي) ثم الضغط على مفتاح التالي.

- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط على تسجيل الطلب و الذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي على رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي