اعلان

بعد تعديلات رابعة ابتدائي.. أولياء الأمور يطالبون بتخفيف المناهج لجميع المراحل الدراسية

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تعديلات منهج الصف الرابع الإبتدائي، طالب عدد من أولياء الأمور بتخفيف المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية حيث أن المنهج لا يتناسب مع فترة العام الدراسي منا بشكل ضغط على الطالب وعبء على أولياء الأمور .

وفى هذا السياق قالت غادة النوبي ولى أمر ومسئول جروب "أبطال الثانوية العامة": "كنا ننتظر هذا القرار منذ عام مضي، ونحن نطالب بتخفيف المناهج لأن أولياء الأمور والطلاب يجدون معاناة لأن المنهج أطول من العام الدراسي ذاته، وذلك في كل المراحل وليس رابعه ابتدائي فحسب، كما أن العام ينتهى والمعلم مضطر أن يسرع فى المنهج من أجل أن يستطيع أن ينهي المقرر، وأوقات لا يكون هناك وقت للمراجعة، وكل ذلك يؤثر على فهم واستيعاب الطلبة".

وناشدت واضعي المقررات الدراسية أن يتم مراعاة الخريطه الزمنية، خاصة مناهج الترم الثانى لأنه أقل من الترم الأول في الوقت، معلقة: "نناشد الدكتور رضا حجازى أن يكون التخفيف لكافة مراحل التعليم وليس للصف الرابع فقط".

حيث استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء الأمور واعلنت أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم.

وأشارت الوزارة، أن ذلك سيتم بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما اكدت أن ذلك جاء في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد فى اليوم الأول من شهر أكتوبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً