اعلان
اعلان

التنمية المحلية: 26 ألف مخالفة منذ بدء تطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء

ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء
كتب : أهل مصر

أكد خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن هناك استجابة جيدة لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وهناك متابعة لتنفيذ خطة قرار ترشيد الكهرباء بالمحافظات والجهاز الإداري للدولة والشوارع والميادين، موضحًا أن معدلات خفض الإنارة في الشوارع وصلت إلى ما يقرب من 25 % من إجمالي الاستهلاك في المحافظات .

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أنه تم تحرير أكثر من 26 ألف مخالفة منذ تطبيق قرار الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء حتى الآن، وفي القطاعات الحكومية متابعة تخفيض التكييف إلى 25 درجة مئوية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والتي بدأت في 13 أغسطس تمكنت من إزالة 5180 مبنى مخالف واسترداد 1.3 مليون متر مربع، لافتًا إلى أن محافظة بورسعيد أزالت تعديات في المهد على مزارع سمكية مخالفة بمساحة 360 فدانًا.

واستكمل المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: "بعد رصد المخالفات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بواسطة الأقمار الصناعية يتم إبلاغ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإزالتها"، مضيفًا: "رسالتي للجميع تحسبوا لأن الحساب رادع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل