اعلان

وزيرة التضامن: مصر تلتزم بسياسات حقوق الإنسان من خلال الاستثمار في البشر

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن مصر تلتزم بسياسات حقوق الإنسان، ودائما تؤكد على ابتكار حياة كريمة لكل مواطن مصري، مثل برنامج "تكافل وكرامة"، الذي اختص بالاستثمار في البشر، حيث إنه يقع تحت طائلته 48% أطفال تحت سن الـ18 سنة.

وأضافت القباج، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي، عقد مساء الخميس، أن الدولة تنطلق في جولة جديدة من سياسات الحماية الإجتماعية، التي كانت سمة الفترة الماضية، لافتة أن الوزارة تهتم بالتوسع في الحضانات، وتم وضع برامج خاصة بتحسين الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن إجراءات الحماية الإجتماعية، يعظمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الأزمات التي تطرأ على الدولة، مثل كورونا والحرب الأوكرانية وروسيا.

وكان أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر، أن الزيادة السكانية ستظل التحدي الرئيسي أمام جهود التنمية، مضيفًا أن كل الجهود التي تبذلها الدولة للتنمية لن نشعر بها في ظل الزيادة السكانية.

وأشاد مدبولي، بمعدلات النمو الاقتصادي في الدولة خلال السنوات الماضية، كاشفًا أن الاقتصاد المصري حقق نموًا بمعدل 6.6 %.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه على الرغم من الأزمات الاقتصادية والمالية التي تعرض لها العالم كله خلال الفترة الماضية، إلا أن مصر لديها اقتصاد قوي قادر على الصمود أمام هذه التحديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً