اعلان

معهد إعداد القادة ينظم ملتقى الأسر الطلابية

ملتقى الأسر الطلابية
ملتقى الأسر الطلابية

انطلقت اليوم فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى الأسر الطلابية والذي عقد تحت شعار برنامج إعداد القادة العام، بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبد المنعم الجيلاني وكلاء المعهد، وبحضور الدكتور حسام رفاعي رئيس جامعة حلوان، وذلك بمشاركة 150 طالب وطالبة خلال الفترة من ٢٥- ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢، تأكيدا على الدور التنويري والحيوى لمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما حضر الجلسة الافتتاحية الدكتور سامح جمال سعد بكلية السياحة والفنادق، والدكتور الدكتور محمد عبد العزيز بكلية الآداب جامعة حلوان.

ومن جانبه نقل الدكتور كريم همام مدير المعهد تحية الاستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا ضرورة مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية التى تساهم فى تنمية مهاراتهم مؤكدا اهتمام الدولة المصرية بتأهيل وتدريب الشباب لتمكينهم، كما تولى وزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة اهتماما كبيرا باكتشاف المواهب من طلاب الجامعات المصرية، وإكسابهم الكثير من الخبرات التي تنمي شخصياتهم ومشاركتهم فى تنفيذ المبادرات بما يمكن الطلاب من القيام بدور إيجابي في الحياة الجامعية، ودمج الطلاب في المجتمع وإطلاق طاقاتهم، مما يؤدي إلي تعميق الانتماء للوطن.

وأوضح مدير معهد إعداد القادة أن هذا الفوج يهدف إلي المساهمة فى تكوين مجتمع طلابي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الجمهورية الجديدة .

وخلال كلمة الدكتور حسام رفاعي رئيس جامعة حلوان أكد على أن فترة وجود الطلاب داخل الجامعة فترة مهمة وخصبة جدا لذا لابد من استغلالها فى تنمية المهارات وأخذ الدورات التدريبية، فمعهد إعداد القادة معنى بهذا الغرض حيث يساهم فى تأهيل وتدريب الكوادر الشبابية من خلال وجود قامات وكبار العلماء والمحاضرين به لذا يجب المشاركة فى هذه الفعاليات، مشيدا بالتطور والنهضة الذي حدث بمعهد إعداد القادة فى هذه الفترة الاخيرة بقيادة الدكتور كريم همام، مؤكدا انه معهد عريق ومنارة تنويرة كبيرة.

كما أشار رئيس جامعة حلوان إلي إن الجامعة دائما تدعم الطلاب فى الأنشطة الطلابية، وكذلك تحرص على مشاركة الطلاب في المسابقات والمحافل الدولية، وحرصها الدائم على اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين.

وتستكمل فعاليات اليوم بمحاضرة ذاتية بعنوان الصحة النفسية ادارها اسلام بيومى واخرى بعنوان الإسعافات الأولية وادارها اسلام محمد، كما يتضمن برنامج هذا الفوج العديد من المحاضرات والندوات ومنها الأمن القومي المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية، واخرى عن وسطية الخطاب الدينى ونشر الفكر الصحيح، بالإضافة إلي ورش عمل عن مهارات إعداد القادة العام، ويختتم الفوج بحفل ختامي وتوزيع الشهادات على الطلاب المشاركين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً