اعلان

"فرص عمل دولية".. الجامعة المصرية الروسية تكشف مميزات كلية الهندسة

طلاب الجامعة المصرية الروسية
طلاب الجامعة المصرية الروسية

أعلن الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية 'ERU'، أن إدارة الكلية ترحب بالطلاب الجدد من خريجى 'الثانوية العامة، أومايعادلها'؛ للانضمام إليها، مشيرا إلى أنها تسعى منذ إنشائها لتحقيق رؤيتها وهى أن تتبوأ مكانة مرموقة بين كليات الهندسة المصرية والعربية والدولية.

وأشار البطش إلى أن الدرجات العلمية التى تمنحها كلية الهندسة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تخريج '12' دفعة من المهندسين الأكفاء، يتمتعون بسمعة جيدة فى سوق العمل المحلى، الإقليمى، والدولى.

مميزات كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية

وأوضح البطش، أن أهم مميزات كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية هى:

1- وجود 4 برامج متميزة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى،هى 'هندسة الاتصالات، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، هندسة التشييد، والهندسة المعمارية'.

2- تم تحديث لائحة البرامج بالكلية طبقاً لأحدث إطار مرجعى للجنة القطاع الهندسى؛ لمواكبة وظائف المستقبل.

3- استحداث تخصصات جديدة؛ لمواكبة التطور العلمى فى مجال الهندسة وجارى العمل على بدء الدراسة فى 3 برامج جديدة؛ لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية وهذه البرامج هى :

• برنامج الهندسة الكهروميكانيكية: 'Electro-mechanical Engineering'.

• برنامج هندسة الطاقة 'Energy Engineering'.

• برنامج الهندسة الطبية : 'Biomedical Engineering'.

4- جميع برامج كلية الهندسة حاصلة على اعتماد الهيئة العربية للاعتماد الهندسى والتكنولوجى، اتحاد المهندسين العرب، ما يزيد فرص منافسة الخريجين فى أسواق العمل المحلية والإقليمية.

5- تقدمت الكلية لاعتماد برامجها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد طبقاً للمعايير القومية الأكاديمية وجدارات ومهارات التعليم الهندسى.

6- إمكانية الحصول على شهادة مزدوجة من الكلية وأخرى من إحدى الجامعات الروسية المتميزة، حيث إن الكلية لديها اتفاقيات تعاون وتوأمة مع أفضل الجامعات الروسية، وتسمح بتبادل الطلاب ومنح الشهادات المزدوجة 'المصرية والروسية'، ويتيح ذلك للخريج فرص عمل دولية بجانب المحلية والإقليمية.

7- الاشتراك فى مسابقات محلية، إقليمية، وعالمية، والحصول على جوائز عديدة.

8- إقامة عدد من المعارض والمسابقات الطلابية كل فصل دراسى أو سنوياً؛ لبعض مشاريع المقررات الدراسية ومشروعات التخرج لطلاب الفرق النهائية بالكلية.

9- الاشتراك فى المعارض والمنتديات المحلية.

10- عمل بروتوكولات تعاون مع كيانات متميزة؛ لخدمة العملية التعليمية والطلاب والمجتمع.

11- تُقدم الكلية منح للطلاب المتميزين والمجتهدين الحاصلين على معدل تراكمى عالى.

12- تهتم الكلية والجامعة بالطلاب علمياً واجتماعياً وصحياً وفنياً وذلك بتوفير كافة الإمكانيات وتنظيم رحلات وفعاليات قومية واجتماعية وتثقيفية.

13- اهتمام الجامعة بالطلاب رياضياً بتوفير الملاعب والاشتراك فى المسابقات على مستوى الجامعات المصرية.

14- توفير مكتبة بها عدد كبير من المراجع والكتب العلمية وتحديثها بشكل مستمر.

إنجازات الكلية فى الفترة السابقة

وذكر عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية 'ERU'، بعض إنجازات الكلية التى تمت فى الفترة السابقة ومنها:

- اثنان من معاونى هيئة تدريس الجامعة المصرية الروسية استطاعوا أن يكونوا ضمن أفضل عشرة مدربين فى 'مجال الذكاء الاصطناعى'؛ لعام (2021) على مستوى أكاديميات هواوى لجميع الجامعات المصرية.

- اشترك طلاب فريق 'Neutrino Racing Team'، بالكلية فى النسخة الثانية من مسابقة ' Ever Green 2019' وحصل الفريق على المركز الثانى بجدارة على مستوى الجامعات المصرية فى الرالى الثانى والذى تم إقامته بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور علاء محمد البطش، إن طلاب الكلية حصلوا على درع التقدير لمشاركتهم فى رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع فى الرالى الثالث، لافتاً إلى أن طلاب قسم هندسة التشييد فى الكلية حصلوا على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية بمسابقة SPAGHETTI BRIDGE COMPETITION التى أقيمت فى Link Academy عام 2018.

وأشار إلى أن كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية الوحيدة التى حصلت على مركزين هما السادس، والعاشر، من بين (56) فريقا فى مسابقة وكالة الفضاء لعام 2020؛ لتصبح الجامعة الوحيدة التى يشارك فريقان منها ضمن الفرق العشرة التى ستقوم بعمل القمر الصناعى للجامعات، وتم تدشين معمل الأقمار الصناعية بالتعاون مع 'وكالة الفضاء المصرية' داخل الحرم الجامعى، كما حصل الطالب مصطفى طارق يوسف، على المركز الثالث على مستوى العالم فى مسابقة هواوى.

وأضاف أنه يتم إقامة معارض ومسابقات طلابية كل فصل دراسى أو سنوياً لبعض مشاريع المقررات الدراسية ومشروعات التخرج لطلاب الفرق النهائية بالكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي