اعلان

القبول الإقليمي فى التنسيق.. تعرف على شروطه والكليات الخاضعة له

معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الأقصر
معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الأقصر

أيام قليلة وتعلن وزارة التعليم العالي عن المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وذلك عقب انتهاء مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب التى تنتهي في 31 أغسطس الجاري.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن تفاصيل القبول الإقليمي والكليات التي تخضع له، موضحة أن القبول الإقليمي هو اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التعليمية التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد.

كليات التربية والتمريض

وأضافت الوزارة أنه وفق تنسيق الجامعات 2022 الذى انتهت منه المرحلتين الأولى والثانية فإن القبول الإقليمي يسري فقط على كليات التربية والتمريض بمختلف فروعها أما عن موقف الكليات التي تخضع للقبول الإقليمي من التحويلات فيتم التحويل إليها وفقا للحد الأدنى على أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي تقع الجامعة فى نطاقها.

بالإضافة لذلك فإنه من شروط القبول في تلك الكليات أن يكون الطالب قد أدى اختبارات القدرات الخاصة بها وتحديدا فى كليتي التمريض والتربية النوعية والموسيقية والفنية.

ووفقا لما أعلنته الوزارة فإنه لايحق لأى طالب يسكن خارج المحافظة التى تقع بها كلية التربية أو كلية التمريض أن يرشح لها أو يحول إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر