اعلان

جامعة الإسكندرية تستعرض أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

وجه الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الاسكندرية للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكلاء الكليات، نحو سرعة تقديم تقرير شامل عن الاتفاقيات التى وقعتها جامعة الإسكندرية مع مختلف الجامعات والمؤسسات لتقييم العائد الحقيقي ومدى الاستفادة منها، طبقاً لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، وجاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بإدارة الجامعة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور سالم عبد الرازق وكيل كلية التربية، حول النتائج التي حققتها جامعة الإسكندرية فى مجال محو الأمية وتعلم الكبار، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار حيث ساهمت الجامعة فى محو أمية 854 مواطن خلال دورة أبريل 2022.

كما استعرض المجلس التقرير المجمع المقدم من الدكتور وائل بهجت وكيل كلية الطب البيطري عن القوافل الطبية البيطرية الخدمية والتدريبية التى نفذتها الكلية خلال شهرى يوليو وأغسطس 2022 والذى بلغ 10 قوافل شمل التقرير أعداد الحيوانات التى تم توقيع الكشف عليها، وكذلك إجراء عمليات جراحية وصرف مضادات حيوية لعلاج الحيوانات بقرى أبيس المختلفة.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة أميرة زكى وكيل كلية العلوم، عن إجمالي أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعى 2021/2022.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة إيمان عياد وكيل كلية الزراعة بسابا باشا عن الدورات التدريبية الخدمية بالكلية خلال الإجازة الصيفية للعام الجامعى 2021/2022 والتى دارت حول عدة موضوعات مثل نظم الزراعة الحديثة، متطلبات هيئة سلامة الغذاء، أسس تقنيات تحليل الأغذية، تشخيص الأمراض النباتية الفيروسية، الإنتاج الحيوانى، مكافحة الآفات المنزلية، إدارة الوقت واتخاذ القرار، وغيرها من الدورات المهمة تحت إشراف أساتذة الكلية، حضر خلالها متدربين من جامعات الأزهر، ودمنهور، ومطروح.

ووافق المجلس على تعيين الدكتورة وفاء السحلى الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، عضو من الخارج بالمجلس لمدة عامين، كما وافق على مشروع البحث المقدم من الدكتور سامح عوض الأستاذ بقسم علوم وتقنية الألبان بكلية الزراعة بعنوان "اكتشاف وابتكار سلالات وظيفية من الأغذية المخمرة التقليدية بين الصين ومصر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير