اعلان

برلمانية عن إجراء تحاليل مخدرات لطلاب الجامعات: «حتى لا تتكرر حادثة نيرة أشرف»

الدكتورة إيرين سعيد
الدكتورة إيرين سعيد

رحبت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بمقترح إجراء تحليل المخدرات على الطلاب خاصة الجامعات.

وقالت عضو لجنة صحة النواب، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»: "مجتمع الجامعة واسع، والجيل الحالي مختلف في تربيته عن الأجيال السابقة بسبب التطور الحادث"، مؤكدة ضرورة إجراء تحليل المخدرات والكشف النفسي، ولا بد أن تكون هناك سرية شديدة، عند كشف أي طالب مدمن ويتم علاجه حتى لا يكون منبوذًا بين زملائه، ما يسبب مشاكل نفسية له.

وأوضحت: الغرض من تلك الحملات الإصلاح والتهذيب، مطالبة بضرورة عمل مبادرة أيضا للكشف النفسي مع الحفاظ على سرية البيانات.

وأكدت الدكتورة إيرين سعيد، أن الخطوة ضرورية بالنظر إلى الجرائم الأخيرة، مثلمقتل نيرة أشرف، وسملمى طالبة الزقازيق على يد زميلها.

وفي هذا الصدد، كانت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان، كشفت أنها تقدمت بطلب إحاطة لإجراء تحليل المخدرات لطلاب المدارس والجامعات وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية مع بداية العام الدراسى، وعلاج من يثبت تعاطيهم، وإعادة تأهيلهم لإدماجهم فى المجتمع مرة أخرى.

وقالت النائبة أمل سلامة إن الشباب هم قادة المستقبل، والقلب النابض فى الجمهورية الجديدة، وعلى الدولة الاستثمار فى هذا المستقبل، لحماية نحو 25 مليون طالب بالمدارس والجامعات من خطر التدخين وتعاطى وإدمان المخدرات، والحفاظ على محراب العلم والفكر، وقدسية الحرم الجامعى من تلك الظاهرة السيئة التى تهدد مستقبل أبناءنا الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً