اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. بدء اختبار القدرات عليك التسجيل حالًا

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

يستعد طلاب التعليم الفني 2022 للتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022، حيث فتح باب حجز اختبار القدرات.

تنسيق الدبلومات الفنية

يمكنك الآن حجز أداء اختبارات القدرات لجميع الشهادات الفنية للدور الأول والثاني 2022، وذلك استعدادا لإجراءات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

وينتظر طلاب التعليم الفني 2022 فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022، والذي سيتم فتحه قريبًا خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2022، الشهر الحالي.

ويتلو مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية بعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، مرحلة تقليل الاغتراب، والتي يتم فتحها فور انتهاء فترة تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية على موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق الدبلومات الفنية اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تم فتح باب تسجيل اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية 2022 اليوم، وذلك من أجل حجز اختبارات الدبلومات الفنية والتي ستبدأ غدًا يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022، علمًا بأنها تستمر مدة ثلاث أيام فقط لينتهي مدة اختبارات الدبلومات الفنية يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، على أن يستمر موقع التنسيق الإلكتروني الاستقبال لطلبات حجز اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية حتى يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022.

خدمات تنسيق الشهادات الفنية

يقدم موقع التنسيق الإلكتروني خدمات تنسيق الشهادات الفنية طوال الفترة المسموح بها من اليوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر 2022، حتى يوم الأربعاء 7 سبتمبر، حيث يستمر لمدة ثلاثة أيام فقط من أجل تسجيل اختبارات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

على أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية فور انتهاء اختبارات تنسيق التعليم الفني 2022، على نفس رابط موقع التنسيق الإلكتروني على:

تنسيق الدبلومات الفنية

وضحت وزارة التعليم العالي إن الغرض من اختبارات القدرات التابع لإجراءات تنسيق الدبلومات الفنية 2022، الغرض منها الالتحاق بالكليات المتاحة لطلبة التعليم الفني.

ويتاح لطلبة التعليم الفني عدد من الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية والتي يتوافر فيها اختبارات قدرات، حيث إن الكليات المتاحة للدبلومات الفنية هي:

- كلية الفنون التطبيقية

- كلية الفنون الجميلة (عمارة – فنون)

- كلية تمريض

موقع تنسيق الدبلومات الفنية

يستقبل موقع تنسيق الدبلومات الفنية الآن طلبة الدبلومات الثانوية من أجل تسجيل اختبارات القدرات للكليات والمعاهد، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1-الدخول إلى موقع تنسيق الدبلومات الفنية من خلال الرابط المباشر من هنا: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Fani/DefaultFani.aspx ويمكنك الدخول مباشرة من هنا.

2- الدخول إلى التسجيل لاختبار القدرات من خلال الضغط على 'إضغط هنا للحجز لأداء اختبار القدرات ولمعرفة النتائج التي وردت'

تنسيق الدبلومات الفنية موقع تنسيق الدبلومات الفنية

3- قم باختيار الشهادة الثانوية من خلال 'اختر مصدر الشهادة التي حصلت عليها أولا' من

- المدارس الثانوية الفنية الصناعية التابعة لوزارة التربية والتعليم

- المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي

4- في حالة المدارس الثانوية الفنية الصناعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ستقوم بتدوين البيانات التالية:

- رقم الجلوس

- الرقم السري أو الرقم القومي

- الرقم الموجود بالصورة

- الضغط على دخول

تنسيق الدبلومات الفنية موقع تنسيق الدبلومات الفنية

5- وفي حالة المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ستقوم بتدوين البيانات التالية:

- رقم الدخول الذي تستلمته من المعهد

- الرقم السري

- الرقم الموجود بالصورة

- الضغط على دخول

تنسيق الدبلومات الفنية موقع تنسيق الدبلومات الفنية

6- يظهر على الشاشة بيانات الطالب عليك التأكد من صحتها.

7- اختيار الكلية ونوع القدرات التي ستلتحق بها.

على أن يتم تحديد الموعد المحدد على موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2022، من خلال تسجيل الدخول كما موضح كالسابق، وعلى الطالب عدم التخلف عن لموعد والاتجاه فورا إلى الكلية لإتمام الاختبار.

علما بأن اجتياز طلاب التعليم الفني لاختبارات القدرات في الكليات المتاحة، ليس قبولا نهائيا في الكلية، ويحتاج القبول النهائي هو ترشيح الطالب للكلية بعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

تنسيق التعليم الفني 2022

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظيما لإجراءات تنسيق التعليم الفني 2022 أن يجب على طلاب الدبلومات الفنية الالتزام بأداء اختبارات الكلية والتي بداخل إطار المنطقة الجغرافية، وليس بخارجها منعا للاغتراب، كما الالتزام بالموعد المحدد.

علما بأن الأفضلية في اختبارات القدرات يتم الترشيح طبقا للأسبقية من حيث المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً