اعلان

«برلمانية»: توجيهات الرئيس السيسي بتسيير جسر لدعم السودان يعكس عمق العلاقات بين البلدين

شيماء نبيه
شيماء نبيه

أكدت الدكتور شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أهمية الدور الذي تقوم به الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق، في ظل تداعيات السيول.

وأشادت في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، بتوجيهات الرئيس السيسي بتسيير جسر لتقديم الدعم للأشقاء في السودان، مؤكدة أن ذلك يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأكدت عضو مجلس النواب ، أن الدولة المصرية دائما لا تتخلي عن دورها في تقديم الدعم والمساندة لأشقائها من الدول العربية ، فمصر قلب العروبة النابض مشيرة أن تقديم الدعم إنما يأتي لتخفيف المعاناة عن كاهل الأشقاء في السودان جراء الفيضانات التي وقعت في السودان وتابعت "عضو مجلس النواب" أن الجسر البري يحتوي على أطنان من المساعدات الإغاثية، اشتملت على كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية بإجمالى 90 شاحنة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين.

وأضافت د. شيماء نبيه أن توجيه الرئيس السيسى بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السودانى الشقيق يؤكد على دور مصر الريادي وحرص القيادة السياسية على مساندة دول الجوار فى أزماتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين