موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

ننشر موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، حيث ينتهي ماراثون تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الحكومية 2022، خلال ساعات، وفقًا لقرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثالثة، اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

ونستعرض في هذا التقرير موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، التي من المقرر إعلانها عقب غلق باب التنسيق الإلكتروني، حتى يتمكن الطلاب من طباعة بطاقة الترشيح والالتحاق بالكليات المقبولين بها.

تنسيق الجامعات 2022

تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكتروني

- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الموقع التالي: اضغط هنـــــا.

- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

- يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

تنسيق الجامعات 2022

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي، اضغط هنــــــا.

هل يتم فتح موقع التنسيق مرة أخرى

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اليوم سيكون الفرصة الأخيرة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، كذلك الذين استنفذوا رغباتهم، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل أي رغبات، وأن أعمال المرحلة الثالثة ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة.

عدد الطلاب المتقدمين بالمرحلة الثالثة

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 199 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023

تعليمات بشأن التنسيق الإلكتروني 2022

- سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

تنسيق الجامعات 2022

الكليات المتاحة بالمرحلة الثالثة علمي

- خدمة اجتماعية انتساب

- حقوق انتساب موجه.

- آداب انتساب.

- تربية رياضية.

-تربية نوعية.

-تربية موسيقية.

-تربية تعليم ابتدائي.

- تربية.

- تربية طفولة.

- كلية تكنولوجيا الحدمات الفندقية والسياحية.

-التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً