اعلان

«السياحة»: تجهيز 161 فندقًا لضيوف مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

فنادق شرم الشيخ
فنادق شرم الشيخ
كتب : أهل مصر

أعلنت الإدارة العامة المركزية لتراخيص المنشآت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، عدد الغرف الفندقية المحجوزة في شرم الشيخ، وعدد الغرف التي تم حجزها حتى الآن، لاستضافة ضيوف مؤتمر المناخ cop27 في نوفمبر المقبل.

ومن جانبه كشف محمد حجاج مدير الإدارة العامة المركزية لتراخيص المنشآت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، خلال اجتماعه مع رجال الأعمال، إن عدد الغرف التي تم حجزها في شرم الشيخ حتى الآن بلغت حوالي 11 ألف غرفة، بجانب تجهيز ورفع كفاءة 161 فندقًا في مدينة شرم الشيخ، وذلك بالاشتراك مع الجهات المعنية والرقابية استعداد لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.

وأضاف أن أسعار الغرف الفندقية تم إصدارها من جانب وزارة السياحة والآثار، بالتنسيق مع وزارة المالية والاتحاد العام للغرف السياحية، مشيرا إلى أن المؤتمر سيبدأ يوم 6 نوفمبر 2022 لمدة 10 أيام سيكون على هامشه جانب سياحي وترفيهي.

جدير بالذكر، أن الحكومة، تسارع الخطى للانتهاء من أعمال إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء صديقة للبيئة تحافظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية.

وتسعى وزارة السياحة والآثار لاستثمار الزخم الذي سيشهده المؤتمر للترويج للمقصد السياحي المصري بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة، وما يتمتع به من أنماط ومنتجات سياحية ومتنوعة، بجانب ما سيتم تنظيمه من برامج سياحية للوفود المشاركة في المؤتمر لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بجنوب سيناء.

ونظمت غرفة المطاعم السياحية، بالتعاون مع وزارة السياحة، عدة دورات تدريبية متخصصة في سلامة الأغذية والمشروبات وإدارة مخلفات الطعام بشرم الشيخ.

وتناولت الدورات أحدث الطرق العلمية في صحة وسلامة الغذاء الآمن، وطرق التخلص الآمن لمخلفات الطعام، بمشاركة عدد كبير من مديري المنشآت والمطاعم السياحية وكذلك الشيفات بهذه المنشآت.

ووضعت وزارة السياحة خطة مكثفة بالتعاون مع الغرف السياحية المعنية لتدريب وتأهيل العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية والفندقية على مفاهيم السياحة الخضراء وتطبيق مثل تلك الممارسات الجيدة للتعامل السليم مع البيئة وجعلها مستدامة، وتعميمها على جميع العاملين بالقطاع، وإعدادهم لاستقبال هذا الحدث العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة