اعلان

وزير التموين لـ"أهل مصر": عرض خطة الأسواق الدائمة على رئيس الوزراء قريبا

رئيس الوزراء ووزير التموين
رئيس الوزراء ووزير التموين

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية تضع اللمسات النهائية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة أسواق دائمة فى المحافظات للحد من ارتفاع الأسعار.

وأوضح الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات ستتوليان مسؤولية إتاحة الأراضى، ووزارة التموين ستتولى التنسيق مع الاتحاد العم للغرف التجارية من أجل إتاحة المشاركة في مثل هذه الأسواق.

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على بعض الأماكن لإقامة الأسواق مع مراعاة أن تكون هذه الأسواق في الأماكن المزدحمة، مؤكدا أنه سيتم عرض خطة الأسواق الدائمة على رئيس الوزراء قريبا جدا، وبعدها سيتم البدء فى التنفيذ فورا.

من ناحية أخرى، قال الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض أهمية خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها، وبالتالى ان افتتاح معرض "أهلا مدارس" منذ أول سبتمبر الجارى وينتهى فى العاشر من الشهر نفسه وذلك فى جميع محافظات الجمهورية، علما بأن المعرض الرئيسي يقام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر على مساحه 6000 متر وبمشاركة 199 ‏عارضا متنوعا.

ويشتمل المعرض على مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من أحذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته، بالإضافة إلى غرفة الصناعات الغذائية ‏والشركه القابضة للصناعات الغذائية وأدوات التعقيم، والمشغولات اليدوية والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوى الهمم بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن.

وأكد الوزير، أنه يتم إنشاء ‏عدد 23 معرضا رئيسيا بالمحافظات وعدد 119 معرضا ‏فرعيا وعدد 33 شادرا، بالاضافة إلى 27 قافلة متحركة و500 ‏مكتبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً