اعلان

عضو بـ«صحة النواب»: أزمة نقص «بنج الأسنان» مازالت مستمرة (خاص)

د. راوية مختار
د. راوية مختار

قالت د. راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أزمة نقص وإنتاج بنج الأسنان مستمرة، مضيفة في تصريحات صحفية لها اليوم أن لدينا نقصا في المخزون الاستراتيجي لبنج الأسنان بالقطاع الحكومي، وتم التواصل مع النقابة ومع وزارة قطاع الاعمال لمعرفة أسباب عدم الإفراج عن خط الإنتاج إلى الأن، مبينة أن الحل السريع هو الإفراج عن الشحنات الجمركية لبنج الأسنان المتأخرة.

وأوضحت مختار، أنه من ضمن الحلول للتغلب على المشكلة، أنه سيتم توريد شحنة من بنج الأسنان في وقت قريب، كما يجب القضاء على المشكلة بشكل جذري من خلال التوجه نحو تصنيع بنج الأسنان بمدينة الدواء، التي تساهم في تصنيع كمية كبيرة من الدواء بالإضافة إلى تحقيق الفائض في العديد من الأدوية.

وكانت د. راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد تقدمت في وقت سابق بطلب إحاطة موجه إلى كل من المستشار الدكتور حنفي جبالي، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، بشأن النقص الشديد في بنج الأسنان، مطالبة بسرعة حل الأزمة.

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن سعر عبوة البنج، يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الخدمة التي تؤذي المريض، مطالبة هيئة الدواء بإصدار بيان توضيحي حول أسباب العجز في بنج الأسنان، هل هي أسباب تصديرية؟ أم يتعلق الأمر بالإنتاج.

وشددت على أن الأزمة أدت إلى تكدس قوائم انتظار عمليات الأسنان، مشيرة إلى أن هناك أنواع بنج أسنان مختلفة، ومنها للأطفال وأخرى لمرضى القلب، وأخرى للمرضى العاديين، مشددة على أن هناك تواصل مع النقابة، لحل تلك الأزمة ومعرفة أسبابها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال