اعلان

الرئيس الكازاخستاني يمنح الأمام الأكبر جائزة أستانا الدولية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

حصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على جائزة أستانا الدولية، حيث قلده الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توقايف، رئيس جمهورية كازاخستان الجائزة ، اليوم الأربعاء.

و تعد الجائزة أحد أرفع الجوائز في منطقة آسيا الوسطى، وتأتي نظير مساهمته في مجال الحوار بين أتباع الأديان المختلفة، ونشر ثقافة الأخوة والسلام العالمي.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السابع لزعماء الأديان "دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد 19"، بحضور عدد من القادة السياسيين وزعماء الأديان حول العالم.

وقال الرئيس الكازاخي، يسعدني منح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، جائزة أستانا الدولية، لجهوده في الحوار بين الأديان، وتعزيز ثقافة الأخوة والتسامح بين مختلف الثقافات والعرقيات، لافتا إلى أن فضيلته هو الشخصية الإسلامية الأكبر والأكثر إلهاما في القضايا الإنسانية، وأن حضور فضيلته لكازاخستان هو أمر مهم ومقدر بالنسبة للجميع.

ولفت جومارت إلى أن الشعب الكازاخي يحمل لفضيلة الإمام الأكبر كل الاحترام والتقدير، نظير ما يقوم به من جهد كبير في نشر ثقافة التعايش والسلام بين أتباع الأديان.

WhatsApp
Telegram