اعلان

رئيس صحة النواب عن قرار تكليف خريجي الكليات الطبية: سيقضي على أزمة كل عام

د. اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة
د. اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن قرار وزارة الصحة بأن يكون التكليف للعاملين بالقطاع الصحي سواء صيادلة أو هيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات المساعدة، وفقاً للاحتياجات بدءًا من عام 2025، أمر جيد للغاية.

وقال رئيس صحة النواب، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن القرار سيقضي على أزمة كل عام، وهي تكليف الصيادلة بدء من عام 2025 ويكون وفقاً للإحتياجات.

وأضاف "حاتم" أنه تنسيق الجامعات للعام الحالي، شهد تراجعا في إقبال الطلاب على كليات الصيدلة، بسبب زيادة عدد خريجي الصيدلة عن احتياجات سوق العمل، والزيادة في عدد كليات الصيادلة الخاصة، مطالبًا كليات الصيادلة بضرورة التوسع في برامج الصيدلة الإكلينكية، وصيدلة الجودة والمستشفيات في ظل زيادة الأعداد.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد كشف تفاصيل قرار تكليف خريجى الكليات الطبية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «وزير الصحة ترأس أمس اجتماع اللجنة العليا للتكليف، مناقشة وإعداد تكليف خريجى كليات ومعاهد القطاع الصحى»، مشيرا إلى أن اللجنة عرضت توصية على الوزارة بتكليف جميع كليات ومعاهد القطاع الصحى وفقا احتياجات الجهات الطالبة، مع مراعاة التوزيع الجغرافى.

وأوضح أن مدة التكليف تستمر عامين وقد تمتد إلى عامين آخرين، وفقا لاحتياجات الجهات الطالبة، لافتا إلى أن آليات التكليف ثابتة.

وحول إمكانية زيادة الاحتياج إلى التكليف الفترة المقبلة قال المتحدث باسم الصحة «وارد جدا، بعض القطاعات نحتاج فيها إلى زيادة، وقطاعات أخرى لا تحتاج إلى زيادة، فضلا عن الارتباط بمعدلات القبول بالكليات ومعاهد القطاع الصحى»، لافتا إلى أن الوزارة أجرت دراسة حول التكليف عرضت على مجلس النواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج