اعلان

التذكرة الموحدة وتخفيض 50% بالقطار الكهربائي.. أبرز هدايا وزارة النقل للمواطنين قبل نطلاق العام الدراسي

القطار الكهربائى الخفيف
القطار الكهربائى الخفيف
كتب : أهل مصر

الكثير من الهدايا أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن تقديمها للمواطنين قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد تسهيلا وتوفيرا عليهم.

وفى هذا الإطار تسعى الوزارة للانتهاء من مشروع التذكرة الموحدة أو الكارت الموحد للمواصلات العامة، بالتنسيق مع المجمع الصناعي للوثائق المؤمنة وشركة ترانس أي تي، وهي إحدى شركات وزارة النقل، كما تحاول الوزارة، طرح بعض المواصلات بالمجان في عدة مناطق.

وأكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن التذكرة الموحدة "الكارت الموحد"، سوف تمكن المواطن من ركوب أكثر من وسيلة مواصلات بدون الوقوف على شباك التذاكر، كما أنها توفر الوقت والجهد للمواطنين وتسير الحركة في وسائل المواصلات.

وتعتبر التذكرة الموحدة، هي الكارت الموحد الذكي للمواصلات، ويمكن للراكب من خلاله استقلال المترو وقطارات السكة الحديد، و المونوريل، والقطار الكهربائي وسيتم تنفيذ التذكرة الموحدة بواسطة شركة تكنولوجيا معلومات النقل التابعة للوزارة.

وسوف تخفف التذكرة الموحدة طوابير شباك التذاكر والحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية كما سيكون سعر التذكرة الموحدة سيكون اقتصاديًا وفي متناول الجميع.

وتستهدف تحصيل إيرادات وسائل النقل فى وعاء مالي واحد وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

بالإضافة لذلك فقد أعلن وزير النقل إن هناك أتوبيسات بالمجان لمدة شهر لنقل المواطنين، من قلب المدن وتوصيلهم إلى القطار الكهربائي الخفيف، لافتًا إلى أن هذا هو الأسلوب التجاري في التشغيل ويهدف لتشجيع المواطنين على ترك سياراتهم والاعتماد على النقل الجماعي.

وأضاف أن القطاع الخاص مسؤول عن هذه الأتوبيسات، حيث هناك متبرعين بتشغيل الميني باص مجانا لمدة شهر بالكامل بمناسبة بدء المدارس ودخول الجامعات لنقلهم داخل 4 مدن وحتى القطار الخفيف، وهذه المدن هي الشروق والعاشر من رمضان والعبور ومدينة المستقبل.

وأعلن الوزير أيضا عن تخفيض سعر تذكرة القطار الكهربائي 50%، قائلًا: "اللي بيعمل اشتراك بيتعمله تخفيض عشان دا بيبقى مضمون إنه يركب القطار كل يوم، يعني بيدفع تمن التذاكر كل يوم، وأنه عندما تقوم الدولة بعمل تخفيض على أسعار الاشتراكات للقطار الكهربائي، فهذا أسلوب تجاري حتى تضمن الدولة بعض الركاب يوميًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة