اعلان

نائبة محافظ البحيرة ومستشار الرئيس للشئون الدينية يفتتحان معرض دمنهور للكتاب (صور)

افتتاح معرض دمنهور للكتاب
افتتاح معرض دمنهور للكتاب

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، معرض دمنهور للكتاب في نسخته الخامسة الذى تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور، بالتعاون مع مديرية الثقافة بالبحيرة والهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات وذلك خلال الفترة من 19 سبتمبر وحتى 28 سبتمبر 2022، بحضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور أحمد بهى الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد، و إسلام بيومي وكيل الإدارة المركزية لشئون المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ومحمد حمدي رئيس الإدارة المركزية الإقليمية لغرب ووسط الدلتا بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ونخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والفكر والثقافة والفن.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب

وقدمت الدكتورة نهال بلبع، التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة العيد القومي لمحافظة البحيرة والذي يخلد بطولة عظمية قام بها أهل رشيد لتكون بطولة فاصلة وحاسمة لطرد الاحتلال الإنجليزي عن مصر.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب

وأكدت على أهمية تنمية الوعى وبناء الانسان ونشر الثقافة داخل المجتمع  من خلال القراءة باعتبارها أهم مصادر الارتقاء بالعقل والوجدان فبناء العقول هو السبيل إلى بناء الأوطان وتشكيل الوعى المتحضر الملم بثقافات الشعوب والمطلع على تاريخ مصر المجيد.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب

وأشارت إلي أن الدولة المصرية تشهد حراكًا ثقافيا غير مسبوق في ضوء تبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستراتيجية بناء الإنسان المصرى من كافة الجوانب ودعوته بانتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب

وأوضحت أن معرض دمنهور للكتاب في دورته الخامسة يعد استكمالاً لمسيرة النجاح علي مدار 4 أعوام مضت تضرب خيام المعرفة علي أرض دمنهور  ودليلاً على حرص المجتمع على التزود بالثقافة المستنيرة والتى تعد أحد أهم ركائز التنمية وتفعيلاً للتواصل الحضاري بين جميع فئات المجتمع، مؤكدة علي توافر الكثير من المؤلفات والكتب بمختلف أنواعها بأسعار رمزية ومخفضة تشجيعًا للقراءة.

بناء الإنسان المصري

وقدم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية التهنئة لشعب محافظة البحيرة والقيادات التنفيذية بها، مؤكداً اعتزازه بهذة المناسبة التي عبر فيها قطاع من الشعب المصري عن رفضه لكل صور وأشكال الاحتلال، وتمسكه باستقلال ووحدة وطنه، مؤكداً علي أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة فى تشكيل وبناء الإنسان المصري وتشكيل وعيه وحمايته من الأفكار المتطرفة والهدامة لا سيما فى هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر التي نتعاون فيها جميعا لبناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد بمعرض دمنهور الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والذي يمتلك مجموعة كبيرة من المؤلفات والاصدارات والكتب المتنوعة والممتدة فى كافة المجالات والتي تقدم وجبة دسمة للعقل والوجدان ودورها فى تغذية وتنمية الأفكار الإيجابية.

30 دور نشر.. وندوات ثقافية وأدبية

ويتضمن معرض دمنهور الخامس للكتاب هذا العام العديد من الفعاليات بمشاركة أكثر من 30 دور نشر، وعروضا فنية على مدار اليوم بالمسرح الرومانى وعقد ندوات ثقافية وأدبية وفنية بقاعة المؤتمرات وورش تستقبل البراعم للابداع والتميز الي جانب ركن الأزهر وركن الكنيسة وركن السياحة والبيئة بالإضافة إلى عمل مسرح عرائس ومسابقات ثقافية للأطفال.

كما تتضمن فعاليات اليوم الأول عقد ندوة لفضيلة الشيخ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية حول تجديد الخطاب الديني يديرها محمد القصاص ولقاء حول رواية 'ماكيت القاهرة' مع الروائي طارق إمام يديرها دكتور فارس عبد الشافي وحفل ترفيهي للأطفال للساحر هاني شو بالمسرح الروماني.

بالإضافة إلي حملة للتبرع بالدم علي مدار اليوم تهدف إلي رفع الوعي لدي أفراد المجمتع بثقافة التبرع و أهمية المشاركة في حملات التبرع من أجل إنقاذ حياة المواطنين والمصابين وتحسين صحة المرضى.

حضر الافتتاح أحمد الهواش مدير مكتبة دمنهور العامة، و محمد البسيوني مدير مديرية الثقافة بالبحيرة وممثلي مؤسسة حياة كريمة.

جاء ذلك مع إنطلاق أول أيام الإحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحيرة في ضوء الجمهورية الجديدة والذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى إنتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً