اعلان

مصر تدعو أوكرانيا للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

بحث السفير أيمن الجمال، سفير مصر لدى أوكرانيا، مع وزير حماية البيئة والموارد الطبيعية الأوكراني راشن ستريلدز، التنسيق بشأن المشاركة الأوكرانية في الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وأهمية مشاركة أوكرانيا في الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والدعوة الموجهة إلى الرئيس فلودومير زيلينسكي للمشاركة بالمؤتمر.

كما استعرض السفير أيمن الجمال الرؤية المصرية حيال مؤتمر COP27 والقائمة على الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، وتوفير التمويل اللازم في هذا الشأن.

وسلط السفير أيمن الجمال الضوء على عدد من المبادرات المصرية المقرر طرحها خلال أعمال القمة، وخاصة مبادرة التحول المستدام في مجال الزراعة والغذاء، ومبادرة المدن المستدامة للأجيال القادمة، ومبادرة حياة كريمة.

وأعرب الوزير الأوكراني من جانبه عن اهتمام بلاده بالمشاركة في COP27، مشيداً بالجهود المصرية المستمرة لضمان إنجاح القمة وتذليل الصعوبات أمام الدول المشاركة.

وأكد رغبة بلاده في التعاون مع مصر، والتشاور بشأن أفضل الممارسات والخبرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال