اعلان

6 حالات خلال الشهر الجاري.. لماذا ارتفع معدل الوفيات بين شباب الأطباء خلال الفترة الأخيرة؟

اتحاد الاطباء
اتحاد الاطباء
كتب : أهل مصر

نشرت بعض المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، مؤخرا تقريرا نسبته لنقابة الأطباء يؤكد زيادة معدلات الوفاة بين الأطباء خلال العام الجاري، لتبلغ طبيبين شهريًا مقارنة بـ10 حالات خلال سنة 2021 بالكامل مرجعة ذلك إلى ضغوطات العمل وضعف الأجور كأسباب لتلك الزيادة.

من جانبها أكدت الدكتورة منى مينا أمين عام نقابة الأطباء الأسبق في تصريح خاص لـ أهل مصر، أنه بالفعل هناك زيادة في حالات الوفيات بين شباب الأطباء خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه لم تعرف الأسباب التي أدت إلى زيادة الوفيات حتى الآن لكن الكل يرجعها إلى حجم المشقة التي يعانيها الأطباء في العمل.

وكشفت مينا عن أن هناك 6 حالات وفاة خلال الشهر الحالي، قائلة "هذا معدل مقلق ويحتاج إلى تفسير"، نظرًا لأن كلهم من شباب الأطباء، داعية إلى ضرورة إجراء دراسة بشأن هذه القضيية الهامة للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء هذه الظاهرة .

ولفتت إلى أن الحالات المتوفاة لم يكن أحدا منها بسبب جائحة كورونا، مؤكدة أن هناك تراجعا كبيرا في معدلات الإصابة بهذا الفيروس خلال الفترة الأخيرة، لذلك وجب الانتباه ودق ناقوس الخطر لمعرفة أسباب وفاة الأطباء الشباب ، وذلك عبر قيام وزارة الصحة ونقابة الأطباء بدراسة عاجلة لتحديد الأسباب.

وكانت نقابة أطباء مصر، قد نعت السبت الماضي الطبيبة الشابة مروة محمد القرشي بمعهد القلب والتي توفت على إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ٣٢ عاما، وفي نفس اليوم نعت النقابة الدكتور هشام أنور رئيس أقسام الجراحة بالمعهد القومي للأورام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً