اعلان

"التعليم" توضح حقيقة إلغاء وجبات التغذية المدرسية بالعام الدراسي الجديد

وجبات التغذية المدرسية
وجبات التغذية المدرسية
كتب : أهل مصر

حرصت وزارة التعليم، مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد، على نفي شائعات إلغاء الوجبات المدرسية التى كانت وزارة التربية والتعليم قد أقرت بتوزيعها على الطلاب أثناء اليوم الدراسي، مؤكدة أنه لاصحة لها على الإطلاق.

وينتظر الجميع انطلاق العام الدراسي الجديد في بداية أكتوبر المقبل مع مخاوف من إلغاء الوجبة المدرسية التى طبقتها الوزارة في محاولة منها لمواجهة الأنيميا ونقص الفيتامينات لدى طلاب المدارس.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سوف يتم توريد وجبات التغذية المدرسية الخاصة بالعام الدراسي 2022 / 2023 لفئات التربية الخاصة والمدارس الداخلية و الرياضية اعتبارا من يوم الأحد 2 أكتوبر 2022

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه سيتم توريد وجبات التغذية المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية و مرحلة رياض الأطفال اعتبارا من يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، وتتميز وجبات التغذية المدرسية بإحتواءها على الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات التى يحتاجها الأطفال، ويتم تجهيز وجبات التغذية المدرسية طبقا لعمر التلاميذ، فمثلا وجبة التغذية المدرسية التي يتم منحها لطلاب المدارس الإبتدائية تختلف عما يتم توزيعه على طلاب المدارس الإعدادية وهكذا على حسب مايحتاجه جسم الطالب في كل مرحلة عمرية.

ويتم استلام الوجبات في كراتين تحتوي على وجبات مغلقة ومدون عليها جميع البيانات الحاوية بها وعليها باركود، ولا يتم استلام الكراتين المفتوحة او التي تعرضت لسقوط وغير منتظمة الشكل.

وتسلم الوجبات للمدارس وتوزع قبل منتصف اليوم الدراسي ، ويتم تسوية مستندات صرف الوجبات كل أسبوعين بعد مطابقتها ببيان الفاتورة المقدمة الجهة الموردة والبيان الوارد من الإدارات للمديرية ، ويتم التجميع في استمارة واحدة من المديرية ومراجعتها وارسالها لجهة الصرف بعد المراجعة الى ديوان عام وزارة التربية والتعليم وتحتفظ المدارس بأذون التسليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً