اعلان

وزير التعليم: هناك اتجاه للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية

أهل مصر
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود اتجاه للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال استقباله السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، والوفد المرافق له، أهمية تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم بالبلدين.

وأشار الدكتور رضا حجازى، إلى جهود الدولة في تطوير التعليم، وتحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية، من خلال نظام التعليم الجديد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية.

وتطرق الوزير، إلى أن المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذجًا تعليميًا دوليًا يعتمد على مناهج مصممة بأحدث الاتجاهات فى العالم، قائلًا: "المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها مما يؤكد ثقة المجتمع فى المنظومة التعليمية، ونسعى إلى التوسع فى إنشاءها فى الفترة المقبلة".

وأشار إلى أن هناك برنامجًا وطنيًا لتدريب المعلمين يتم بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى، ويهدف إلى تحسين ممارسات التدريس والتدريب ورفع مستوى اللغة الإنجليزية والقدرة التعليمية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً