اعلان

تنظيم المُلتقى الثالث لشباب دول شمال إفريقيا حول الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء

أهل مصر
جانب من المُلتقى الثالث لشباب دول شمال إفريقيا
جانب من المُلتقى الثالث لشباب دول شمال إفريقيا

نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، المُلتقى الثالث لشباب دول شمال أفريقيا حول الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، بالتعاون مع المركز الجهوي للاستشعار من البُعد لدول شمال إفريقيا، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمن برنامج الملتقى، محاضرات تعريفية عن الهيئة وعلوم الفضاء، وكذلك علوم الاستشعار عن بُعد، كما تم تنظيم زيارة للطلاب المُشاركين في المُلتقى لأكاديمية الواقع الافتراضى بالهيئة.

ويهدف المُلتقى إلى نشر وعى وثقافة تكنولوجيا الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء للشباب فى الدول الأعضاء، وتشجيع الطلاب على الإبداع والتقارب الفكري في مجال البحث العلمي والتكنولوجي، وتنمية المهارات وتبادل الخبرات والثقافات بين شباب دول شمال إفريقيا، وتقديم برنامج علمي ثقافي ترفيهي للطلاب في الإجازة الصيفية.

واستعرض الدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، نشاط الهيئة فى مجال تنمية القدرات بجميع المراحل والفئات العمرية للدارسين والمُهتمين بمجال تطبيقات الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء.

وأشاد د. الهادي جاشوط رئيس المركز الجهوي بالجهود المبذولة من قبل الهيئة لاستضافة وتنظيم المُلتقى، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين، كما تقدم الدكتور عبدالله جاد رئيس المجلس العلمى للمركز الجهوى بالشكر للقائمين على تنظيم المُلتقى ورحب بالطلاب المُشاركين من الدول الأعضاء.

ومن جانبها، أعربت غادة عطا يوسف نائب رئيس الهيئة لشئون ريادة الأعمال وخدمة المجتمع ورئيس شعبة التدريب العلمي والدراسات المستمرة بالهيئة، عن سعادتها بالتعاون بين الجانبين، مؤكدة على تطلعها لتحقيق مزيد من التعاون المُثمر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)