أول تحرك برلماني بشأن النصب على أساتذة جامعة الأزهر من قبل بنك المؤسسة العربية المصرفية

هشام الجاهل عضو مجلس النواب
هشام الجاهل عضو مجلس النواب

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن النصب على أساتذة وإداريي جامعة الأزهر، فرع طنطا، من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC Bank)، موضحا أنه وردت شكاوى من الأساتذة والإداريين، فى واقعة غريبة من نوعها حيث قام أحد موظفي البنك باستخراج فيزا مشتريات لأكثر من 70 أستاذا وإداريا بالجامعة دون علمهم بذلك ودون التصريح لهم ودون التوقيع على هذه الفيزا أو الحسابات البنكية.

وقال إن الأساتذة والإداريين فوجئوا بأن البنك يطالبهم بمديونيات كبيرة عليهم تصل الى أكثر من نصف مليون جنيه، بناء على معاملات بنكية تمت من خلال هذه الفيز المزورة.

وأضاف أن البنك تعامل مع هذه الكارثة بالاستهانة واللامبالاة ومازال يطالب الأساتذة والإداريين بالمديونيات، رغم التقدم للبنك بالعديد من الشكاوى والإثباتات بأنهم لم يقواموا باستخراج أية فيز مشتريات وأنه تم تزوير التوقيع عنهم.

وطالب عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق موسع للوقوف على أسباب وكيفية حدوث تلك الواقعة ومعرفة كيف تم تزوير التوقيعات، وطالب بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC Bank)، بإلغاء كل فيز المشتريات والبطاقات الائتمانية الصادرة للموظفين وأساتذة الجامعة، وإسقاط المديونيات عنهم كونهم ضحايا لعمليات نصب من موظفي البنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً