اعلان
اعلان

رئيس مجلس الشيوخ ونظيره الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ صباح اليوم، جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى، وذلك في إطار زيارته الرسمية على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى فرنسا تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.

جانب من اللقاء

وأعرب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، رئيس مجلس الشيوخ عن بالغ شكره على حفاوة الاستقبال والتى تعكس مدى التقدير الذى تكنه فرنسا لمصر، مؤكداً على متانة العلاقات البرلمانية المصرية الفرنسية.

جانب من اللقاءوأوضح أن الدبلوماسية البرلمانية تُمثل رافداً هاماً من روافد العلاقات الثنائية، مشيراً إلى الدور الهام المنوط بالمجالس النيابية فى توطيد أواصر العلاقات والحرص على استكشاف سبل تطويرها بما يلبى تطلعات وطموحات الجانبين، ويسمح بتبادل الخبرات والتجارب وأفضل ممارسات العمل البرلمانى، خاصة فى ضوء ما يتمتع به الجانبان من تجارب برلمانية وتشريعية عريقة.

جانب من اللقاء

ومن جانبه ، رحب لارشيه، بوفد مجلس الشيوخ المصرى برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، مثمناً الدور الهام لمجلس الشيوخ فى إثراء الحياة السياسية المصرية ، مشيداً بالعلاقات المتميزة التى تربط بين القيادتين السياسيتين للبلدين والقائمة على الشفافية والثقة المتبادلة، معتبراً أنها تمثل حجر الزاوية فى دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب. كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي بالدور البناء الذى تضطلع به مصر كعامل استقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الفرنسية، وكيفية تحقيق الاستفادة المُثلى من الزخم الحالى الذى تشهده العلاقات على كافة الأصعدة، كما اتفقا الجانبان على ضرورة أن يكون التعاون بين مجلسي الشيوخ المصرى والفرنسي أحد مكونات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين، وشارك في اللقاء، السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض