اعلان
اعلان

وزير التعليم يعلن تفاصيل تطبيق مادة جديدة في المقررات هذا العام

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه تم استحداث مادة المشروعات البحثية هذا العام، موضحًا أنها مادة لا تضاف للمجموع.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد: في هذه المادة يقوم الطلاب بعمل مشروع بحثي في شكل مجموعات لا تزيد على 5 طلاب في المجموعة الواحدة.

وأوضح أنه ستكون هذه المشروعات البحثية مرتبطة بالتحديات الحالية مثلًا التغيرات المناخية والمشروعات القومية وغيرها من الإنجازات القومية للدولة المصرية، وسيتم تنفيذها من خلال مسابقات بين المدارس ويديرها رائد الفصل.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إعداد المشروعات البحثية على مستوى المديريات وليست على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه فى حالة عدم اجتياز الطالب للمشروعات البحثية سيعيد الطالب المشروع.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مادة المهارات البحثية هي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع وتم استحداثها بقرار وزاري وعرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وهو عبارة عن مشروع بحثي واحد في كل ترم ويسلم قبل امتحان الترم بـ 20 يومًا.

وأشار الوزير إلى أنه على أولياء الامور عدم مقارنة أبنائهم بزملائهم، موضحًا أن مادة المهارات البحثية ليس لها كتاب ولكن لها محددات بحثية وليست كتاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً