اعلان
اعلان

«التأمينات» تستعرض تجربة التحول الرقمي بالمؤتمر العربي للتقاعد بشرم الشيخ

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد اللواء فهيم إدريس، مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للتحول الرقمي في مصر، إن مراحل تطوير هيئة التأمينات تتضمن تنفيذ مشروع أرشيف إلكتروني متكامل مع نظام معلومات يساهم في أرشفة إلكترونية لجميع الملفات وترحيل وتخزين الملفات بمخازن مركزية، وفقًا لمعايير دولية، وإعادة تعبئة وفهرسة تسجيل الملفات.

وأضاف فهيم، إن مراحل تنفيذ المشروع تتضمن مرحلة تشغيل النظام في ١ يوليو ٢٠٢٣، على أن تكون مرحلة اختبار النظام ستكون في أبريل ٢٠٢٣، لافتًا إلى أن مرحلة بناء وتطوير التطبيقات تم تنفيذها في أبريل ٢٠٢٢ الماضي، كما تم الانتهاء من مرحلة التحليل والتصاميم في أكتوبر ٢٠٢١.

وأوضح مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التحول الرقمي، أن الهيئة تتعاون مع جميع أجهزة الدولة والجهات غير الحكومية وتحرص على التكامل مع الأنظمة الداخلية للهيئة.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن عدة خدمات أبرزها «منصات إلكترونية وتطبيقات محمول، ومكاتب تأمينية أمامية»، مشيرًا إلى أن نطاق تنفيذ الخدمات سيكون في مركز العمليات والمناطق التأمينية.

وفيما يتعلق بالتحول الرقمي، أوضح فهيم أن «مشروع بناء نظام معلومات متكامل» لديه قواعد بيانات مركزية موحدة ومنظومة موارد إدارة الهيئة ومنظومة خدمة العملاء ونظام أرشيف إلكتروني متكامل.

وأضاف أن المشروع يستهدف تطبيق معايير الحوكمة والتوسع في الخدمات الرقمية المقدمة وتطوير الأداء لإنجاز الخدمات ورقمنة إجراءات العمل دون تدخل بشري، فضلا عن زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف، إلى جانب ابتكار حلول مستحدثة لحل المشكلات وتحقيق الشمول المالي وخلق بيئة عمل جديدة من التميز والإبداع، والقضاء على الفساد وتوفير البيانات والمعلومات لصناع القرار والقدرة على التنبؤ واكتشاف حالات التلاعب من خلال تحليل البيانات ومتابعة أداء العاملين.

يذكر أن المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية «أبسيك» في نسخته السادسة يتناول القضايا والخبرات والرؤى المتعلقة بسياسات الحماية الاجتماعية، والأطر المؤسسية لخدمات التقاعد، ومنتجات المعاشات التقاعدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، كما يربط المؤتمر بين المعاشات التقاعدية وإدارة الموارد البشرية من حيث مزايا الموظفين، وأنظمة تحفيز الموظفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء