اعلان

رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية لأعمال توسعة الطريق الدائري ومحور 26 يوليو

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

يجري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، جولة تفقدية لأعمال توسعة وتطوير الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، يرافقه وزير النقل الفريق كامل الوزير وعدد من المسئولين.

وأثنى رئيس الوزراء في اجتماع سابق على مشروعات وزارة النقل التي أحدثت طفرة كبيرة في مجال البنية التحتية واللوجستيات على مستوى الجمهورية، وهو أحد الأهداف المهمة التي تضعها الحكومة على أجندة عملها.

و استعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، موضحا أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد لـ 110 كيلومترات، وبلغ إجمالي معدلات التنفيذ بها 93%، حيث بلغت نسبة تنفيذ عدد كبير من القطاعات الفرعية بالطريق الدائري 100%، كما عرض الوزير الموقف التنفيذي للقطاعات الفرعية للمرحلة الثانية من المشروع، والتي بلغ معظمها معدلات تنفيذ متقدمة.

وفي سياق متصل، تطرق الفريق مهندس كامل الوزير إلى موقف تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT، ومشروع إنارة الطريق الدائري، وكذا موقف منظومة النقل الذكي.

ويهدف الأتوبيس الترددي BRT إلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، بجانب تخفيف الزحام المروري على الدائري،إذ سيتم منع سير الميكروباصات على الدائري أواخر ديسمبر 2021.

وسيتم تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي السريع على الطريق الدائري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً